أغنياء طهران يكتسحون الإنستقرام بصورهم!

صور اغنياء طهران على تطبيق انستقرام 2014

صور اغنياء طهران على تطبيق انستقرام 2014

الإنستقرام، ذلك التطبيق الهاتفي الأشهر من أن يعرّف والذي اقتحم حياتنا حتّى بتنا نشارك من خلاله العالم بأدق تفاصيلنا اليوميّة! هذا هو لسان حال معظم جيل التكنولوجيا الحالي من مختلف أقطاب العالم، وحتّى العاصمة الإيرانيّة طهران!

ias

 

للمزيد: إليك بعض الأفكار كي تلتقطي الصور على انستقرام

فمؤخّراً، إنشغل العالم بالإطّلاع على صور "الطبقة الغنيّة" في طهران والتي تمّ مشاركتها من خلال حساب richkidsoftehran.

هذه الظاهرة التي لفتت الأنظار وأثارت الجدل إدّعت أنّها تقوم بنشاطها هذا على وسائل التواصل الإجتماعي ليس بهدف التباهي وعرض المبالغ الطائلة التي يملكها البعض في طهران، بل فعليّاً بهدف تغيير نظرة العالم عن الشرق الأوسط، وبالتحديد ايران وعاصمتها، ولإطلاعه عتلى معالمها الجميلة وناحيتها المترفة بعيداً عن الأزمات السياسيّة.

ووسط الآراء ما بين منتقد ومؤيّد، يبدو وأنّ المسؤولين عن هذه الصفحة قرّروا إيقافها، بعد أن حصدت حوالي 97000 متابعة، وذلك على ما يبدو بسبب "تحريف نييّاتها" والإعلام الخاطئ الذي يطالها.

 

في المقابل، ظهر حسابٌ مضاد تحت اسم poor kids of tahran أيّ أبناء طهران الفقراء الذي يسلّط الضوء الحالة البائسة التي تعيشها بعض الأحياء الإيرانيّة، وذلك بهدف لفت النظر التي التفاوت الطبقي الكبير.

الإشاعات تدلّ إلى حساب آخر بإسم مختلف قليلاً تمّ فتحه بالصور نفسها وذلك كبديل عن الحساب الذي تم إغلاقه، إلّأ أنّه لم يحصد إقبالاً على المتابعة بالنسبة نفسها.

فما هو مستقبل هذه الظاهرة، وهل تنتشر إلى مدنٍ ودول أخرى، ربمّا في العالم العربي مثلاً؟ وحده الوقت كفيل بكشف ذلك!

 

للمزيد: ماذا عن الإنستقرام لخسارة الوزن؟!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية