أفضل 3 خلطات لصبغ الشعر في المنزل بحسب لونه

أفضل 3 خلطات لصبغ الشعر في المنزل بحسب لونه

هل تبحثين عن أفضل 3 خلطات لصبغ الشعر في المنزل بحسب لونه؟ ياسمينة ستكشفها لك لتستفيدي منها وأنت في الحجر المنزلي وتتألقي بشعر جميل لامع ومشرق، فهذه الخلطات لا تكتفي فقط بتغيير لون الشعر وإخفاء الشيب بل هي مثالية أيضاً لتغذيته . وفي المناسبة اليك من ياسمينة5 نصائح للمحافظة على شعر صحي في الحجر المنزلي

ias

إذاً وبما أنك في المنزل إستغلي الفرصة لتريحي شعرك من الصبغة الغنية بالمواد الكيميائية المؤذية والتي تسبب للخصلات الجفاف الحاد وغيرها من المشاكل واستعيني بالخلطات التالية.

3 خلطات طبيعية لصبغ الشعر

  1. للشعر الأسود، إستعيني بالقهوة فهي مثالية لصبغ الشعر الأسود ونخبئة الجذور البيضاء بأسلوب طبيعي. إغلي كوباً من القهوة على النار لـ 10 دقائق ثم انتظري حتى يبرد، أضيفي بلسم الشعر اليه، ثم وزعي الخلطة من الجذور حتى الأطراف. غطي شعرك بكيس من النايلون واتركي المزيج لساعتين قبل غسله ستنجحين وفي تغطية الشيب والتألق بشعر صحي لامع ومفعم بالحيوية.
  2. للشعر البني، تعتبر عشبة المريمية مثالية لتخبئة الشيب في الشعر البني، لذلك ضعي في كوبين من المياه المغلية، 6 ملاعق طعام من عشبة المريمية بالإضافة الى ملعقتين من إكليل الجبل وأخرى من النيسكافيه. أخلطي المزبج جيدا وضعيه على شعرك من الجذور حتى الأطراف، غطي بعدها شعرك بكيس النايلون لساعتين من الوقت واحصلي على لون طبيعي وجميل بعيدا عن الشعر الأبيضوفي المناسبة اليك من ياسمينة أيضاً أفضل صبغات شعر مؤقتة بخاخ.
  3. للشعر الأشقؤ الطبيعي، في كوبين من المياه ضعي 3 أو 4 أكياس من البابونج، بعد 15 دقيقة على الأقل أضيفي عصير حبتين من الليمون، ملعقة من القرفة بالإضافة الى زيت جوز الهند. أخلطي المكونات جيدا وطبقيها من الجذور حتى الأطراف ثم غلفي شعرك بكيس من النايلون واتركي المزيج لساعتين من الوقت شرط أن تعرضي فروتك لأشعة الشمس على الأقل لـ 15 دقيقة وحتى لو بشكل متقطع. بعد غسل الشعر ستحصلين على إطلالة جميلة فعلا.

وأخيراً، إن كنت من اللواتي يفضلن اللون المائل الى الأحمر يمكنك الإستعانة بعصير الجزر والشمندر وتطبيقه على الفروة لساعتين من الوقت حتى تحصلي على نتيجة مرضية. وفي المناسبة تعرفي على نجمات قصصن وصبغن شعرهن بأنفسهن في المنزل خلال الحجر المنزلي!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية