أفضل 3 علاجات طبيعية للصلع المبكر

أفضل 3 علاجات طبيعية للصلع المبكر

هل تبحثين عن أفضل 3 علاجات طبيعية للصلع المبكر؟ ياسمينة ستكشفها لك حتى تحافظي على شعر كثيف خال من الفراغات لاسيما عند المنطقة الأمامية من الرأس.

ias

فئة كبيرة من النساء يعانين من مشكلة الشعر الخفيف والصلع المبكر لأسباب وراثية وأحياناً لأسباب صحية مثل ضعف الفيتامينات وفقر اللدم وغيرها، ولأن ياسمينة حريصة كثيرا على جمال إطلالة المرأة العربية ستكشف لك أفضل 3 خلطات طبيعية لعلاج تساقط الشعر ومشكلة الصلع.

أفضل 3 علاجات طبيعية للصلع المبكر

  • خلطة زيت الثوم وزيت الزيتون: يعتبر الثوم من أكثر المكونات الطّبيعية التي تساعد على نمو الشعر لغناه بمادة الكبريت التي تقوي الجذور وتحفزها على النمو لتمنعها نهائياً من التساقط. كل ما عليك فعله هو نقع من 8 الى 10 حبات من الثوم في زيت الزيتون طوال الليل. وفي اليوم الثاني يمكنك اعتماده على فروة الرأس وتركه لساعتين على الأقل من الوقت. كرري هذه الخلطة لمرة في الأسبوع وستمنعين شعرك من معرفة الصلع وفراغات الشعر.
  • خلطة الجرجير وزيت الخروع: يعتبر الجرجير من أفضل المكونات الطّبيعية الغنية بالفيتامينات لاسيما تلك التي تحفز بصلة الشعر على النمو والتي تقويها لتمنعها من التساقط وذلك لاحتوائه مادة البوتاسيوم والبيوتين . أما طريقة صنع الخلطة فتقوم على وضع باقة أو باقتين من الجرجير في الخلاط وإضافة نصف كوب من زيت الخروع اليها. أخلطي المكونات جيداً وطبقي المزيج على فروة الرأس من خلال تدليك الجذور بها جيداً. كرري هذه الخلطة لمرة في الأسبوع على الأقل واتركي المزيد لساعتين من الوقت قبل غسله.
  • خلطة البصل وزيت السمسم: يتميز البصل أيضاً بغناه بمادة الكبيرت الأساسية لنمو الشعر وتقوية البصلة ما يمنع الخصلات من التساقط. استعيني بحبة متوسطة من البصل قطعيها جيداً وضعيها في كوب من زيت السمسم ليوم كامل. صفّي الزيت من شرحات البصل ودلكي به فروة الرأس ثم اتركيه لساعتين على الأقل قبل غسله.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة أيضاً بالقيام بالفحوصات الطبية والتأكد من عدم نقص الحديد في الدم والفيتامينات المسؤولة عن تساقط الشعر والصلع المبكر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية