أفضل 5 فيتامينات لعلاج تساقط الشعر واستعادة صحته

أفضل 5 فيتامينات لعلاج تساقط الشعر

أفضل 5 فيتامينات لعلاج تساقط الشعر هو ما ستعرفك عليه ياسمينة لتتمكني من التخلص من هذه المشكلة وتستعيدي صحته وجمالها وتتمتعي بشعر طويل روعة.

ias

اختيار الخلطات الطبيعية المناسبة للعناية بالشعر هو ما سبق وعرفناك عليه، الا انه من الضروري ان تعرفي ان صحة الشعر تعتمد على مجموعة من الفيتامينات الاساسية التي تعيد الصحة لشعرك.

الفيتامين أ:

الفيتامين أ هو من افضل الفيتامينات التي تساعدك على تكثيف الشعر وتطويله. يعمل على انتاج الفيتامينات الطبيعية في الشعر، بعمل على ترطيب فروة الرأس ويمنع جفافه. يمكنك الحصول على الفيتامين أ من الاطعمة مثل الجزر، الحليب، السبانخ، الدراق، البطاطا الحلوة، صفار البيض…

الفيتامين أ
مصدر الصورة موقع Freepik

الفيتامين ب12:

هو من ابرز العناصر الغذائية الضرورية للعناية بالشعر، فهو يساعد على تعزيز نموه، ويعمل على تجديد خلايا فروة الرأس، كما يساعد على امتصاص الحديد الذي يقوي بصيلات الشعر ويحد من مشكلة تساقطه. الاطعمة البحرية هي اكثر الاطعمة التي تحتوي على الفيتامين ب12، اضافة الى مشتقات الحليب.

الفيتامين ج:

الفيتامين ج يساعد على امتصاص الجسم للحديد، ليحافظ على صحة بصيلات الشعر، ويلعب دوراً في تحفيز انتاج الكولاجين في فروة الرأس، ويزيد من قوته ويحفز نموه. الاطعمة التي تحتوي على الفيتامين ج هي الحمضيات على انواعها وخصوصاً البرتقال، والشمام والفلفل الاخضر.

الفيتامين هـ:

ان الاطعمة المفيدة للشعرهي تلك التي تحتوي على الفيتامين هـ، التي تساهم في موازنة افراز الزيوت في فروة الرأس، ويساهم في حبس الرطوبة في الشعر، وتقوية بصيلاته، ومنع تسقط الشعر.

الفيتامين هـ
مصدر الصورة موقع Freepik

الفيتامين د:

يعتبر الفيتامين د من الخصائص الضرورية للعناية بالشعر، وتكثيفه والحفاظ على صحته وحيويته، ويحد من تساقط الشعر وهو يساعد على التقليل من الضغوط النفسية والتوتر.

هذه هي اذاً افضل فيتامينات للعناية بالشعر، وتعرفي ايضاً على اقوى خلطات تنعيم الشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية