أفضل الخلطات الطبيعية للتخلّص من شعر الوجه!

 خلطات منزلية طبيعية للتخلص من الشعر الزائد في الوجه

خلطات منزلية طبيعية للتخلص من الشعر الزائد في الوجه

بات من المعلوم أنّ شريحة كبيرة من السيدات العربيات وسكّان محيط البحر الأبيض المتوسّط تعاني من مشكلة الشعر الزائد، وخصوصاً في منطقة الوجه… وإن كنتِ من تلك الشريحة الكبيرة من النساء، إكتشفي معنا بعض الخلطات المنزلية الطبيعيّة للتخلّص من هذه المشكلة:

ias

 

للمزيد: أطعمة طبيعية لتقليل الشعر الزائد في الوجه!

خلطة البابايا: قومي بهرس حبّة من البابايا الطازجة بشكل تام للحصول على تركيبة تشبه المعجون، تضفيفن إليها ملعقة صغيرة من بودرة جذور الكركم. طبّقي الخليط على وجهكِ في الأماكن التي تريدين إزالة الشعر الزائد منها، واتركيها لمدّة 45 دقيقة، ثمّ أزيليها من خلال الفرك بشكل دائري ثمّ الغسل بالماء الفاتر. كرّري هذه العمليّة مرتين في الأسبوع للنتيجة الأمثل.

خلطة البصل:  قومي أوّلاً بإستئصال الغشاء الذي يقع ما بين مختلف طبقات البصل، وذلك من خلال الإستعانة ببصلتين لا أكثر. بعدها، قومي بسحق هذا الغشاء وإضافة حوالي 10 إلى 12 ورقة من الحبق للحصول على معجون طريّ. إستعيني بهذه الخلطة لتطبيقها على مواضع الشعر الزائد لمدّة 20 دقيقة، ثمّ إغسلي جيدّاً بالماء الفاتر والصابون. لنتيجة مضمونة، كرّري هذه الخلطة 3 مرّات في الأسبوع.

خلطة الكركم: مرّة أخرى مع فوائد الكركم في إزالة الشعر! قومي بمزج ملعقتين كبيرتين من الكركم المطحون ثمّ أضيفي 3 ملاعق صغيرة من الحليب الكامل الدسم. امزجي المكونات جيّداً للحصول على معجون رخو، تطبّقينه على الأماكن حيث تريدين التخلّص من الشعر الزائد، وتتركينه لمدّة 25 دقيقة أو حتّى يجفّ تماماً. بعدها، اغسلي وجهكِ جيّداً بالماء الفاتر، وإنعمي بالنتيجة المثاليّة!

 

للمزيد: تعلمّي بالخطوات كيفية ازالة الشعر بالخيط!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية