مطعم كويا في دبي يقدم لك مأكولات بيروفيّة شهيّة وأجواء مميّزة

بعد نجاح باهر في لندن وميامي، اختار مطعم كويا دبي لتكون مركزاً للموقع الثالث عالمياً لهذا المطعم الفاخر، الذي يقدّم أجواءً فريدةً من نوعها وأطباقاً شهيّة أساسها المأكولات البيروفيّة. اخترنا أن نجرّب لك هذا المطعم الذي فتح أبوابه منذ أشهر قليلة في فندق الفور سيزنز في جميرا، وإليك تفاصيل هذه التجربة الرائعة، من ديكور مميّز، إلى أطباق لذيذة وأجواء يافعة جميلة.

ias

الديكور والمكان:

يستحق ديكور مطعم كويا عنواناً عريضاً عند الحديث عن هذا المطعم، فيستقبلك باب خشبي كبير يرحب بك وينقلك إلى عالم بيروفي تكسوه النباتات والزهور، والجدران الملوّنة ما بين الأخضر والأزرق ما يتماشى مع ألوان النباتات والخشب بأنواعه المختلفة الموزّعة في أرجاء المكان. توجد التفاصيل الغنية أيضا، فمثلاً عند مقدّمة المطعم، يوجد حائط كبير من المربّعات الخشبيّة حيث توجد الفازات وقطع الديكور من السيراميك والنحاس بعدد كبير. ننتقل إلى جزء المطعم الرئيسي حيث تسيطر ألوان الكراسي الصفراء على المكان؛ ما يبعث شعوراً بالدفء والراحة، وتحيطها جدران المطعم الغنية وديكور الحديد المخرّم والمزيّن، غير ذلك فمنطقة العشاء تطل على المطبخ الرئيسي حيث يستطيع الضيوف مشاهدة عرض حي أثناء الاستمتاع بوجبة شهية. أما لكل من يحب أجواء الهواء الطلق، فالمطعم لديه تيراس خاص جميل يطل على مظاهر دبي الخلابة، فأجواء المكان تمزج ما بين فنون التصميم الأمريكية واللاتينيّة.

إقرأي الزيد: تجربة ياسمينة في مطعم توكو الفاخر في دبي

يقدّم المطعم أيضاً غرفة فاخرة وحصريّة للشخصيات المهمة ولكل من هو عضو بمجموعة مطاعم Coya عالمياً، إذ يتمتع الأعضاء بالحجوزات الأوليّة وبمنطقة مميّزة ليست مفتوحة لضيوف المطعم في شكل عام.

تيراس كويا المطل على مناظر دبي الخلابة
تيراس كويا المطل على مناظر دبي الخلابة

المشروبات:

يقّدم المطعم مجموعة واسعة من العصائر والمشروبات الشهية والطازجة، وجرّبنا لك عصير سموثي Mango Tango والذي يحتوي على المانجا، والأناناس، وماء جوز الهند، والموز والتوت وبذور الشيا. فمن مكوناته يمكن تخيّل مدى شهية هذا العصير الذي يعبّر عن مذاق لذيذ ومنعش! غير ذلك، جرّبنا لك عصيراً طازجاً و هو Marte Fresco والذي يتكوّن من الأناناس، ماء جوز الهند، والنعناع. الخيارات عديدة من مختلف الفئات، ومنها الخاصة بعصائر الـDetox، تقدّم اللائحة مجموعة من مختلف المذاقات والخلطات التي تليق بكل الأذواق.

الأطباق:

أولاً تقديم الأطباق موضوعاً جديراً بالذكر لأن طريقة التقديم تعبّر عن الفن والدقة معاً في آنٍ واحد، وتعرف الأطباق البيروفيّة بأحجامها الصغيرة والمتواضعة، فتسهل مشاركتها بين الأصدقاء والعائلة ما يتيح لك تجربة كمية أكبر من الأطباق المختلفة. بالنسبة للأطباق الباردة فهي تقدّم بأطباق السيراميك وتقدّم سوياً مع طبق من الثلج ليحفظ لها برودتها. خلال تجربتنا المميّزة في مطعم كويا، جرّبنا لك أطباقاً عديدة، وابتدأت الجلسة بأطباق المقبلات منها Pargo A La Truffa الذي يحتوي على قطع طازجة من السمك الأحمر، الكمأة والثوم، فإذا كنت تحبين مذاقات الأكل الباردة وذات المذاق الحلو والمر مع لمسة خفيفة من الشطة، فيجب أن يكون هذا الطبق خياراً أولياً لأنه لذيذ جداً، وطبق الـcrab taco يحتوي على مكونات شهية منها الـcrab، والخيار والأفوكادو، وطبق الـArroz Nikkei والذي يتكوّن من سمك السي باس، والأرز، والحامض والفلفل الحر، وطبق الـEmpanades De Rabo De Buey الشهي والذي يحتوي على التمرند، الـoxtail، وبعض من المايونيز والفوشار، والبهارات والكمون، والأناناس، وأخيراً طبق الـRisotto الشهي جداً والذي كان من الأطباق المفضلة لدينا! خيارات بالفعل يصعب وصفها أما بالنسبة للأطباق الرئيسيّة فقد جرّبنا لك طبقاً من قطع اللحمة Lamb chops Costillas De Cordero حيث تقدّم اللحمة شهيّة وناضجة، من ضمن غيرها من الأطباق الآخرى.

اقرأي المزيد: 5 مطاعم لعشاء رومنسي في دبي

يقوم الشيف بتقديم بعضاً من الأطباق المجانيّة أحياناً والتي يبتكرها تلقائياً، فمثلا خلال زيارتنا حظينا بتجربة طبق مقبلات من الطماطم مع الزيتون والبهارات المنعشة، وغير ذلك طبق من البطاطا المحمّصة مع زيت الكمأة والجبن السائح.

طبق الـSeabass Ceviche الشهي
طبق الـSeabass Ceviche الشهي

الحلويات:

لا تكتمل الوجبة من دون طبق الحلويات عند نهاية الجلسة، اخترنا أن نجرّب لك طبقين مختلفين يتميّزان عن غيرهما في هذا المطعم، أولهما الـChocolate Fundido وهو عبارة عن طبق من الشوكولا البنيّة وتحتوي على لمسات من الشوكولا البيضاء الشهية، ويزينها مذاق بوظة الفانيلا وبعض من جوز الهند. أما الطبق الآخر فهو طبق الـTiche Morada الذي يتكوّن من هذا العصير الأيقوني الذي يعرف به البيروفيون، مع بعض المكونات الشهية مثل التوت والذرة، يصعب وصفه ولكنه منعش جداً ينقلك في رحلة في الغابات الاستوائية بنكهاتها المتنوعة.

اقرأي المزيد: كافيه أنجلينا في دبي مول بعينيّ ياسمينة 

يقدّم مطعم كويا تجربة مميّزة بالفعل، وما يجدر ذكره هو أن المطعم يقدّم مجموعة من الفنون لفنانين مختلفين، فإن كنت من هواة الفنون، أو المذاق الشهيّ أو حتى الديكور والأجواء المميّزة، فإليك مطعم كويا، إنها وجهة ستنال إعجابك بكل تأكيد! للمزيد من التفاصيل زوري موقع المطعم على الرابط أدناه:

مطعم كويا في دبي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية