اليك أفضل خلطات الشوفان للوجه

أفضل خلطات الشوفان للوجه

يعتبر الحل الأمثل والانسب لحل مشاكل البشرة كالبثور والشوائب والبقع الداكنة، والندبات وغيرها، هو الخلطات المنزلية. تعالج الخلطات مشاكل البشرة بالاخص اذا كانت مكونة من الشوفان لانه يساعد على حل مشاكل البشرة اذا قمت باستخدامه بانتظام. يساعد الشوفان على شد البشرة، وعلى اعطائها نعومة واشراقاً كما  يعمل على تفتيح لونها. إن الشوفان هو نبتة جميلة تجدينها بسهولة وهي تستخدم في الخلطات لانها مهمة لدرجة أنها تجعلك تستغنين عن كل المواد الكيميائية التي قد تضرّ ببشرتك. لذلك يحمل اليك الشوفان فوائد صحية وجمالية في الآن نفسه، لذلك تعلّمي هذه الخلطات الثلاث من ياسمينة لانواع البشرة المختلفة وستحصلين على نتائج مضمونة.

ias

خلطة للبشرة الجافة: ضعي ما يقارب ملعقة من الحليب مع العسل وملعقتين من الشوفان، وأضيفي إليهم كمية من زيت الزيتون تجعلهم يتماسكوا. واتركي الخليط إلى أن ينعم، وافركي به وجهك لمدة خمس عشرة دقيقة، واغسلي وجهك بالماء البارد أولا ثم الدافئ .هذه خلطة طبيعية تعمل على تقشير بشرتك وتلطيفها وتنعيمها.

خلطة للبشرة الدهنية: استخدمي ملعقة خميرة مع ملعقة كبيرة شوفان، وأضيفي إليهم عصير ليمون، وامزجيهم جيداً ؛ ليكونوا لك مادة متماسكة يمكنك وضعها على وجهك كقناع. افركي به كل وجهك ما عدا منطقة العينين- بحركة دائرية رقيقة وخفيفة، افركي وجهك لمدة خمس عشرة دقيقة، واغسليه بالماء الدافئ، ومن الافضل أن تضعي من بعدها كريمًا مرطبًا لضمان عدم جفاف البشرة .

خلطة الشوفان وبيكوربونات الصودا لتقشير الوجه: عليك أن تمزجي الشوفان وبيكاربونات الصودا جيدًا مع بعضهما وبمقادير متساوية وأضيفي اليهما الماء. ثم ابدأي بالفرك لمدة لا تقل عن الخمس دقائق، وحاولي ألاّ تقتربي من العينين لانهما حساستان، وبعدها اغسلي الوجه بالماء البارد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية