أفضل خلطات لعلاج الشعر التالف واستعادة صحته

أفضل خلطات لعلاج الشعر التالف

يعتبر الشعر من ابرز مقومات الجمال لدة المرأة وهي تبحث عن الاساليب المناسبة التي تساعدها على التمتع باطلالة جذابة مفعمة بالسحر والانوثة لتلفت انظار من حولها. من هنا ضرورة تقديم العناية اللازمة له عبر الخلطات السهلة والبسيطة، لعلاج الشعر التالف والمتقصف والمتساقط وخصوصاً إذا كان شعرك تالفاً ويحتاج الى عناية خاصة. من هنا تعرفك "ياسمينة" على:

ias
  1. نصائح لشعر صحي وكثيف
  2. خلطات للشعر الجاف
  3. خلطات للشعر المتقصف
  4. خلطات للشعر المتساقط

1- نصائح لشعر صحي وكثيف

هل السدر يطول الشعر

ان الحفاظ على شعر صحي وكثيف يتطلب منك ان تتبعي عدداً من النصائح المفيدة ضمن روتينك اليومي لعلاج الشعر التالف والجاف والمتقصف:

1- من الضروري ان تحرصي على تناول غذاء صحي ومتوازن يمنحك الفيتامينات والمعادن الضرورية لنمو الشعر والحفاظ على صحته.

2- 

2- احرصي على شرب الماء بكميات كبيرة على الاقل ثماني أكواب يومياً.

3- قومي بقص أطراف شعرك كل شهرين سنتيمتراً واحداً، بدون أن تنسي تدليكه وترطيبه بالزيوت الفغالة كزيت السمسم أو زيت الزيتون.

4- تدليك فروة رأسك بزيت الزيتون الفاتر لزيادة تدفق الدورة الدموية واترميه لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء الدافئ.

5- الابتعاد عن مجففات الشعر والفير والسيراميك والحرص على استعمال الصبغات الطبيعية والابتعاد عن الصبغات الغنية بالامونياك.

2- خلطات للشعر الجاف

أفضل خلطات لعلاج الشعر التالف

فإذا كنت تعانين من الشعر الجاف فان العناية به تحتاج الى خلطات سهلة التحضير لعلاج الشعر التالف من الصبغات او لعلاج الشعر التالف من الفرد.

1- خلطة الزبادي وزيت اللوز: اخلطي ملعقة من الزبادي وملعقة من زيت اللوز وصفار بيضة واحدة وملعقة من العسل الطبيعي. طبقي المزيج على شعرك من الجذور حتى الاطراف وقومي بتدليك فروة رأسك به واتركيه لمدة ساعتين ثم اشطفيه بالماء الفاتر ستساعدك هذه الخلطة على علاج الشعر التالف من الفرد.

2- خلطة الموز والافوكادو: اهرسي حبة من الموز واضيفي اليها ملعقة من حبوب الذرة وحبة من الافوكادو المهروسة ونصف كوب من الماء وثلاث ملاعق من زيت الزيتون. طبقي المزيج على شعرك مع الحرص على تدليكه بحركات دائرية واتركيه لمدة ست ساعات ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- خلطة حليب جوز الهند وعصير الليمون: قومي بمزج كوب من حليب جوز الهند مع أربع ملاعق من عصير الليمون وملعقتين من زيت الزيتون وثلاث ملاعق كبيرة من النشا. اغلي المزيج على نار هادئة حتى يصبح كريمياً ثم طبقي المزيج بعد ان يفتر على شعرك واتركيه لمدة ساعتين ثم اشطفيه بالماء الدافئ وهكذا ستتمكنين من علاج الشعر التالف من الصبغات.

3- خلطات للشعر المتقصف

طريقة العناية بالشعر التالف والجاف

اما إذا كنت تعانين من شعرك المتقصف فلا بد من خلطات سهلة التحضير تعيد اليك صحته لعلاج الشعر التالف والجاف والمتقصف وخصوصاً في حال الشعر المصبوغ فانت تحتاجين الى علاج الشعر التالف والمتقصف من الصبغات.

1- خلطة المايونيز وصفار البيض: امزجي ملعقة من مايونيز مع صفار بيضة واحدة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون حتى تحصلي على مزيج متماسك. طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة ساعتين ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- خلطة القهوة والعسل: اخلطي ملعقتين من القهوة المطحونة مع ملعقة واحدة من العسل الطبيعي وملعقة صغيرة من الخل وملعقة من كريم المرطب . قومي بتبليل شعرك بالماء ثم دلكي شعرك بالمزيج من الجذور حتى الاطراف واتركيه لمدة 25 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. هذه الخلطة فعالة جداً من اجل علاج الشعر التالف والمتقصف من الصبغات.

3- خلطة الزيوت: امزجي كوباً من زيت السمسم وكوباً من زيت الزيتون وكوباً من زيت جوز الهند وملعقتين من زيت فيتامين "ي" وملعقتين من كريم مرطب الشعر. ادهني أطراف الشعر فقط بالمزيج واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

4- خلطة زيت السمسم وبذور الكتان: امزجي كوباً من زيت السمسم ونصف كوب من زيت الزيتون ونضف كوب من زيت بذور الكتان. طبقي المزيج على شعرك وقومي بتغطيته بقبعة بلاستيكية واتركيه لمدة ليلة كاملة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

5- زيت الزيتون والعسل: اخلطي كوباً من زيت الزيتون الدافئ ونصف كوب من العسل. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة ساعة كاملة ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو.

4- خلطات للشعر المتساقط

طريقة علاج لتقصف الشعر

اما علاج الشعر التالف والمتقصف والمتساقط فيرتكز على استعمال الخلطات الطبيعية المناسبة التي تحميه وتقويه.

1- خلطة زيت الخروع: امزجي عشر ملاعق من زيت الخروع مع ملعقتين من زيت حبة البركة وعشرة فصوص من الثوم المطحون. اتركي الخليط حتى يتخمر لمدة يومين طبقي المزيج على شعرك مع تدليك فروة الرأس بحركات دائرية واتركيه لمدة ساعة كاملة ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو.

2- خلطة البصل والعسل: اخلطي نصف حبة من البصل المقطع الى قطع صغيرة مع ملعقة من العسل الطبيعي وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. طبقي المزيج على شعرك من الجذور حتى الاطراف واتركيه لمدة ساعتين قبل ان تغسليه بالماء الدافئ.

3- زيت الزيتون والثوم: اخلطي كوباً من زيت الزيتون مع عشرة فصوص من الثوم المطحون لتحصلي على مزيج لزج. اتركي المزيج ليتخمر لمدة أسبوعين ثم قومي بتفتير الزيت ودلكي فروة رأسك بالمزيج واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو.

هذه الخلطات ستساعدك على علاج الشعر التالف والمتقصف والمتساقط.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية