تعرفي على أفضل خلطات للشعر الجاف والتالف

أفضل خلطات للشعر الجاف والتالف

تزداد مشاكل الشعر سوءًا عندما يتغيّر الطقس وننتقل من فصل الى آخر، بالاخص فصل الخريف الذي يحمل الى شعرنا الجفاف التام ما يجعله تالفًا. لكي تحلّي هذه المشكلة، اختارت لك ياسمينة خلطات للشعر بمختلف العناصر الطبيعية والصحية لشعرك، هيا استعمليها واحصلي على أفضل النتائج.

ias

خلطة الموز مع الحليب والعسل: اطحني حبّتين من الموز في الخلاط الكهربائي وأضيفي عليهما ملعقتين كبيرتين من حليب جوز الهند بالاضافة الى ملعقة كبيرة من العسل. أخلطي المكوّنات جيداً في الخلاط ثم طبّقيها على شعرك لمدة 20 دقيقة واستحمي من بعدها بالشامبو.

قناع الأفوكادو والخل: اطحني في الخلاط حبة واحدة من الأفوكادو وأضيفي عليها ملعقة من زيت الزيتون وأخرى من خل التفاح. اخلطي المكونات وطبّقيها على شعرك بأكمله لمدة 15 دقيقة ثم قومي بغسله بالشامبو والمياه.

خلطة الجرجير وزيت الخروع: لهذه الخلطة يجب أن تخلطي ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع ملعقة كبيرة من العسل. ثم طبّقي الخليط على شعرك لمدة ساعة. يمكنك أن تعيدي تطبيق هذه الخلطة مرة أسبوعيًا.

خلطة زبدة الشيا: عليك أن تضعي 3 ملاعق كبيرة مذوّبة من زبدة الشيا مع ملعقة من هلام الألوي فيرا. أخلطي المزيج جيداً حتى يصبح متماسكاً ثم طبّقيه على كل شعرك لمدّة نصف ساعة. ثم إغسليه جيداً بالماء الفاترة والشامبو.

الموز وزيت اللوز: ضعي القليل من لب الموز مع بعض قطرات زيت اللوز في وعاء واخلطيها جيداً. ثم طبّقي هذه الخلطة على شعرك لمدة 15 دقيقة واغسلي شعرك بعد انتهاء الوقت المحدّد.

خلطة المايونيز: أنت بحاجة الى كوب كامل من المايونيز لكي تدهني به كل الشعر بدءًا من فروة الرأس حتى الاطراف. ثمّ ضعي غطاءً بلاستيكياً واتركيه لمدة ساعة. اغسلي بعدها شعرك بالمياه الدافئة والشامبو

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية