أفضل روتين لتنظيف البشرة الدهنية قبل النوم

هل تبحثين عن أفضل روتين لتنظيف البشرة الدهنية قبل النوم؟ ياسمينة ستكشفه لك لاسيما وأن هذه البشرة تحديداً تتعرض لتراكمات في الدهون داخل المسام فتصبح بيئة حاضنة للرؤوس السوداء وحب الشباب بالإَافة الى اختفاء اللون لعدم قدرتها على التنفس بشكل سليم. لذلك اختارت ياسمينة أن تكشف لك أفضل طريقة لتنظيف البشرة الدهنية يومياً قبل النوم حتى تبقي محافظة على إطلالة مشرقة خالية من الشوائب.

ias
  • تنظيف الوجه بمزيل الماكياج: ابدئي دائما بتنظيف بشرة وجهك بمزيل الماكياج وحتى إن كنت لا تضعين منه فهو يساعد على التخلص من التلوثات التي تستقر على سطح البشرة ما يساعد الغسول على تنفيذ عمله بدقة وتنظيف الوجه بأسلوب مثالي.
  • تنظيف عميق بالغسول المناسب لبشرتك: اختاري دائماً الغسول المناسب تحديداً للبشرة الدهنية، واغسلي به بشرة وجهك صباحاً ومساء من دون انقطاع حتى ليوم واحد. إن من شأن الغسول ان يخلصك من رواسب الماكيج الصلبة والتلوّثات التي تستقر داخل المسام فتسكّرها وتمنعها من التنفس. طبقيه دائماً بأسلوب تدليك الوجه بشكل دائري لدقيقتين على الأقل قبل غسله بالمياه.
  • تطهير البشرة بالتونر: بعد الإنتهاء من غسل البشرة، إنتقلي الى التونر ولا تنسي اعتماد هذه الخطوة يوماً فهي مثالية فعلاً لتنظيف أعماق البشرة والتعديل في كمية إفراز الزيوت. اختاري التونر المناسب للبشرة الدهنية أو يمكنك صنع آخر في المنزل من الخل الأبيض والمياه، أضيفي ملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض الى نصف كوب صغير من المياه، وافركي بشرتك بالمزيج يومياً بعد الإنتهاء من الغسول.
  • ترطيب البشرة بكريم ليلي من اختيارك: بعد التأكد من تنظيف أعماق الوجه جيداً والسماح للمسام بالتنفس بطريقة مثالية، تنصحك ياسمينة بترطيب الوجه قبل النوم بكريم ليلي من اختيارك على أن يكون مناسباً لنوع بشرتك. إن من شأن هذا الكريم أن يعدل في كمية الإفرازات الدهنية كما أنه يحمي الوجه من الترهلات والتجاعيد المبكرة.

وأخيراً لا تنسي ترطيب بشرة العيون أيضاً من خلال تطبيق كريم مناسب، كما ولا تنسي أن تقشري بشرة وجهك الدهني لمرتين في الأسبوع بالحامض والسكر والعسل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية