هذه المرأة تكتشف أفضل طريقة لفقدان الوزن في وقت قياسي

هذه المرأة تكتشف أفضل طريقة لفقدان الوزن في وقت قياسي

لعل التقدم في العمر يعتبر عدواً للمرأة، نظراً للصعوبة التي تصادفها في المحافظة على رشاقة جسمها وخسارة الوزن الزائد.

ias

هذه المشكلة صادفت ريم التي عانت الأمرين عند دخولها سن الثلاثين، بحيث بدأت تعاني من نوبات هبات الحرارة والتعرق الليلي، فضلاً عن نوبات تقلب مزاج متواصلة وصعوبة شديدة في المحافظة على وزنها على الرغم من ممارستها الرياضة واتباع نظام غذائي صحيّ.

اختبري نفسك:هل تستطيعين أن تكوني خبيرة نفسك الغذائية؟

وقد لجأت إلى البدائل الطبيعية عوضاً عن تناول الأدوية لعلاج الاضطرابات الهورمونية.

فقد ثابرت على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي ودائم فضلا عن اللجوء إلى تقنيات الاسترخاء، كاليوغا، مع إدخالها تغييرات جذرية في نظامها الغذائي.

بحيث قررت ريم التوقف عن استهلاك السكر، نظراً للتأثيرات المدمرة التي يملكها، فهو يحثّ الجسم على تخزين الدهون، كما يمكن أن يؤدي إلى الكآبة، القلق وتقلبات المزاج، فضلاً عن تأثيره السيء على وظائف الدماغ.

واستبدلت ريم السكر بجوز الهند فهوي يحتوي على أحماض دهنية ذات سلسلة متوسطة وهي دهون مفيدة للجسم، فهو لا يخزنها بل يستخدمها لتوليد الطاقة. (اكتشفي مع ياسمينة لماذا عليك الاستحمام قبل السباحة؟)

وبدأت تستعمل زيت جوز الهند في عملية الطهو، نظراً لكونه صحي وطبيعي ويساعد على تدمير السكر والدهن الموجود في الأطعمة المطهوة.

وعندما أوقفت ريم تناول السكر وبدأت بتناول جوز الهند، فقدت وزنها الزائد، أصبحت مفعمة بالطاقة والنشاط ولم تعد نوبات تقلب المزاج سوى ذكرى بعيدة.

اقرئي المزيد: توقفي حالاً عن استعمال سماعات الأذن.. وإلا!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية