طبقي أفضل قناع للوجه الدهني للحصول على نعومة

أفضل قناع للوجه الدهني للحصول على نعومة

تعتبر البشرة الدهنية هي الأكثر حساسية من بين أنواع البشرة المختلفة. وبالتالي هي تحتاج الى عناية خاصةبها لانها تسبب الافرازات لوجهك كاللماعية الزائدة والبثور. وأيضًا تؤثر البشرة الدهنية على عملية تطبيق المكياج، من بينها سيلان المستحضرات التجميلية لانها غير قادرة على الثبوت لوفت طويل نتيجة كثرة الدهون الموجودة في مسامات البشرة. اليك من ياسمينة هذه الخلطات السحرية التي تساعدك على محاربة الدهون في وجهك.

ias

الخلطة الاولى: اغسلي وجهك بالماء فقط من دون استخدام الصابون ثم ضعي بضع قطرات من زيت الزيتون على يديك ودلّكي بها وجهك بلطف. اتركيه لمدة خمس دقائق على الوجه، ثم قومي بإزالته بمنشفة رطبة ودافئة.

الخلطة الثانية: اهرسي ثمرة واحدة من الطماطم مع ثمرة واحدة من الخيار وطبّقي المزيج على وجهك لمدة ربع ساعة ثم اغسليه. سيزوّدك هذا المزيج بأجود النتائج وذلك لان الطماطم تعمل على التخلّص من الرؤوس السوداء ببينما الخيار ينعش البشرة وينظّفها.

الخلطة الثالثة: امزجي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع جلّ الألوفيرا ثم افركيها بلطف على وجهك واتركيها لمدة 15دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء.

الخلطة الرابعة: امزجي ثلاث ملاعق من العسل مع ملعقة من عصير الليمون الطازج وضعي الخليط على وجهك لمدّة 10 دقائق. طبّقي هذا المزيج على وجهك قبل النوم لفترة وستلاحظين النتائج.

الخلطة الخامسة: امزجي جيدًا موزة واحدة مع ملعقة كبيرة من عسل طبيعي بالاضافة الى ملعقة صغيرة من عصير البرتقال أو الليمون حتى تصبح كالعجينة ثم ضعي المزيج على وجهك لمدة عشر دقائق. أضيفي القليل من المياه اذا كان المزيج سميكًا للغاية في الخلطة ولا يمكنك أن تطبّقيه على وجهك.

الخلطة السادسة: ضعي ثلاث أو أربع أوراق من الخس الطازج فى لتر واحد من الماء وثم اغليه على النار واتركية ليبرد. واستعمليه كغسول لتنظيف البشرة الدهنية صباحاً ومساءً فهو يساعد على إزالة الدهون الزائدة على البشرة .

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية