أفضل نباتات للعناية بالبشرة احتفظي بها في منزلك

أفضل نباتات للعناية بالبشرة احتفظي بها في منزلك

هل تعلمين بوجود نباتات مثالية للعناية بالبشرة ؟ ياسمينة ستعرفك على أهمها لما لها من فوائد على بشرة وجهك وعلى شعرك أيضاً. فإن كنت من اللواتي يبحثن عن أفضل الطرق الطّبيعية للعناية بالبشرة والمحافظة على إشراقها ونضارتهان لا بدّ إذاً أن تتعرفي أكثر على فوائد النبتات التالية وتكتشفي كيفية الإستفادة منها من دون أن تضطري لشراء كريمات بهيظة الثمن، وفي المناسبة اليك أهم الخلطات الطّبيعية لنفخ الخدود

ias
  • الألوفيرا: تعتبر الألوفيرا من أهم النبتات التي يمكن الإحتفاظ بها في المنزل وذلك لتعدد فوائدها التي لا تحصى ولا تعد فهي لا تكتفي بمعالجة الحروق ومنع تلف الجلد وتشوّهه بل تساهم أيضاً في الحفاظ على بشرة شابة وخالية من التجاعيد ، كما أن الجل الذي يحتويها يرطب البشرة ويعزز تجدد الخلايا . يُذكر أنه بإمكانك الإستفادة أيضاً من جل هذه التبتة لترطيب اطراف الشعر وتغذية الجذور. كل ما عليك فعله هو قصّ الأوراق وإفراغ ما في داخلها للإستفادة منها.
  • الخزامى: لن تتخيلي ما مدى الفوائد التي تخبئها هذه النبتة لجمالك، فمن خلال استعمال زيت الخزامى بإمكانك أن ترطبي بشرة وجهك وتجددي الخلايا في الوقت نفسه ما يمنع ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة. بالإضافة الى ذلك، يُعرف زيت الخزامى بقدرته على علاج تشققات الجلد وشدها كما أنه يعالج أيضاً الحروق الناتجة عن الشمس ليترك بشرتك صافية ونضرة لا بقع فيها ولا شائبة. يُذكر أنه بإمكانك أيضاً الإستفادة من زيت الخزامي لغسل عميق ومثالي للوجه، إضيفي منه القليل على غسول بشرة وجهك الخاص واستعميله يومياً إن أمكن، وفي المناسبة اليك فوائد الخزامى على الشعر أيضاً.
  • أوراق الورد: هل تعلمين أنه بإمكانك أيضاً الإستفادة من أوراق الورد لترطيب بشرة وجهك وشدّها، إستعيني بها كقناع من خلال، وضع أوراق الورود في مياه على النار وأضيفي عليها القليل من أوراق النعناع وشرائح الليمون. بعد أن تغلي المياه، يمكنك الإستعانة بالأوراق وتطبيقها كقناع لـ 30 دقيقة، أما المياه، فصفّيها واغسلي بها بشرة وجهك يومياً. أما فوائد هذه الخلطة فتكمن في أنها ترطب البشرة وتجدد خلاياها كما أنها تمنع ترهلها، في حال استعنت بها يومياً، ستنجحين في طرد شبح التجاعيد .

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية