أفضل نصائح لتجهيز إفطار صحي لأولادك الصائمين

أفضل نصائح لتجهيز إفطار صحي لأولادك الصائمين

تتعدد النصائح لتجهيز إفطار صحي لأولادك الصائمين لكن ياسمينة ستعرفك على أهمها حتى تعويضي الغذاء الذي قد يفقده الجسم في الصيام. وفي المناسبة اليك أيضا من ياسمينة أهم النصائح لتحافظي على رشاقتك وصحتك في رمضان وبظل كورونا

ias

لا شكّ بأنك تشجعين أطفالك على الإستمرار بالصيام لكن في الوقت عينه تقلقين حيال تقديم لهم أفضل الأطعمة عند الفطور للحفاظ على صحتهم وتعويض أي فيتامين قد ينقصهم لذلك ستكشف لك ياسمينة أهم النصائح التي تريحك نفسياً وتخفف من قلقك تجاه هذا الموضوع.

أفضل نصائح لتجهيز إفطار صحي لأولادك

  • قبل الجلوس على مائدة الإفطاء أعطي أطفالك حصة من الفاكهة، وتنصحك ياسمينة باختيار تلك الغنية بالسوائل التي تعوض كمية المياه التي لم يتناولوها خلال النهار أو يمكنك إعطاءهم 4 أو 5 حبات من التمر لاسيما وأن لهذه الفاكهة أهمية كبيرة من حيث أنها تحتوي نسبة عالية من السكر الطبيعي الذي يساعد الجسم على ضبط كمية السكر في الدم. وفي المنابة اليك أيضاً أهم نصائح تشجعين بها طفلك على الصيام في رمضان
  • على مائدة الإفطاء وقبل البدء بتناول الطعام، ادعي أطفالك الى شرب كوب من المياه ، وامتنعي عن وضع المشروبات الغازية على الطاولة فهي مضرة وتحتوي كميات كبيرة من السكر الصناعي الذي قد يمتصه الجسم قبل الطعام.
  • على الإفطار، تنصحك ياسمينة بتجهيز الحساء أولا، فهي وجبة أساسية لترطيب الجسم ، لمنحه الغذاء والفيتامينات بطريقة سهلة من دون الحاجة للهضم البطيء. بالإضافة الى ذلك كله إن من فوائد الحساء أنها ترطب الجسم وتهيء المعدة لاستقبال ما تبقى من المأكولات الصلبة.
  • بعد الحساء، من الضروري أن تجهزي وجبة الخضار النيئة أي السلطة، وتعودي أبناءك على تناولها فالخضار لاسيما الخضراء غنية بالفيتامينات والمعادن التي تقوي المناعة وتنمي الجسم بطريقة صحية لاسيما إن أضفت اليها عصير الحامض الذي يعزز عملية امتصاص الدم للحديد المتواجد في الخضار.

> بعد ساعتين من الإفطار يمكن أن تقدمي لأطفالك وجبة الطعام الأساسية

  • اختاري طبق صحي فيه كميات متولزنة من النشويات واللحوم بالإضافة الى الخضار المسلوقة، قدميه لهم بعد ساعتين من الإفطار وبذلك يكون جسمهم مستعد لاستقبال المأكولات الصلبة من دون مشاكل في الهضم كما تؤكدين أنهم تناولوا وجبات متعددة صحية وغنية بالفوائد التي تساعدهم على الصوم في اليوم الثاني وهم مرتاحون.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة أيضاً، بتقديم وجبة الحلويات المنزلية بكميات مدروسة لهم وليس فور الإنتهاء من الوجبة الأساسية بل بعد ساعة على الأقل منها لتحافظي على معدلات السكر في الدم . وفي المناسبة اليك من ياسمينة 8 قواعد لإنجاح ريجيمك في رمضان عليك التمسك بها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية