أفضل وأسوأ تسريحات الشعر بحسب شكل وجهك

لأنّ شكل وجهك هو الذي يحدد تسريحة شعرك، اكتشفي أنسب وأسوأ تسريحات الشعر التي تظهر إمّا جمال وجهك أو عيوبه، ونجمات هوليوود هنّ الدليل!

ias

 

للوجه الدائري: الشعر المالس المتوسط الطول هو الأنسب مع الغرّة الجانبيّة، مثل تسريحة جينيفر غودوين، أمّا الشعر  الطويل المفروق إلى النصف فهو الأسوأ، لأنّه يظهر دائريّة وجهك بشكل فاضح، في حين كل ما تريدينه إظهاره أنحف.

 

للوجه المربّع: الشعر المتدّرج المتوسط الطول والمفرود هو أكثر التسريحات مناسبة للوجه المربّع، مع الغرّة، كما فعلت جينيفر أنيستون، أمّا جيسيكا ألبافقد ارتكبت خطا فادحاً عندما اعتمدت تسريحة الشعر المرفوع مع الغرّة  الكثيفة مع وجهها المربّع، مبرزة حواف فكيّها العريضة.

 

              اكتشفي أصول ماكياج الوجه المربّع 

 

للوجه البيضاوي: عليك إبراز منحنيات وجهك البيضاوي من خلال تسريحة الرفع، كما فعلت هالي بيري، التي عادت واعتمدت أسوأ تسريحات الشعر مع الغرّة القصيرة، والشعر الطويل المتدرّج.

 

 

 

للوجه على شكل قلب: تسريحة البوب القصيرة ذات الخصلات ألأماميّة هي الأنسب لهذا الشكل من الوجه، مع الغرة القصيرة مثل كريستينا ريتشي، لأنّك بذلك تخففين من طول الذقن، والتي عادت وإتبعت الأسوأ مع التسريحة التي وصلت إلى الذقن من دون الغرة.

 

        وجهك على شكل قلب؟ اعرفي ماكياجه!

 

للوجه المستطيل: لعلّه الوجه الأصعب من ناحية اختيار التسريحات المناسبة، والاختيار الموفّق لكيلي رولاند التي اعتمدت الشعر المالس الطويل مع الغرة الجانبيّة محدثة التوازن الصحيح بين عرض الوجه وطوله، أمّا الغرة الكثيفة على الجبين التي اعتمدتها ليف تايلور فهي الأسوأ، لأنّها تزيد من عرض الوجه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية