أفضل وجبة عشاء صحية لقوام رشيق ونحيف

أفضل وجبة عشاء صحية

أفضل وجبة عشاء صحية هو ما ستعرفك عليه ياسمينة لتختاري الاطعمة التي تساعدك للحصول على جسم رشيق ونحيف وتتخلصي من الدهون المتراكمة في الجسم.

ias

ان الحرص على الحصول على نظام غذائي صحي هو اساسي اذا اردت التخلص من الكيلوغرامات الزائدة، ومن الضروري التنوع الى نوع الاطعمة التي تتناولينها على العشاء من هنا اهمية الالتزام بهذه النصائح التي سنعرفك عليها.

أفضل وجبة عشاء:

  • وجبة من اللحوم والخضروات: ان اللحوم تقدم للجسم البروتينات الضرورية التي يحتاجها، في حين ان الخضروات هي من الاطعمة الغنية بالالياف التي تمنحك شعوراً بالشبع، فاحرصي على شوي اللحم وان تكون الخضروات مسلوقة وابتعدي عن القلي.
  • حساء الدجاج مع الخضروات: يمكنك ان تقومي بتحضير حساء الدجاج مع الخضروات مع كمية قليلة من الملح ويمكنك ان تستعملي مثلاً الجزر والبطاطا والبصل والكرافس والذرة. ويمكنك ان تستبدلي الدجاج باللحمة او بالسمك.
  • السلمون المشوي: هو من الاطعمة التي تساعد على حرق الدهون في الجسم وطريقة تحضيره سهلة. يمكنك ان تقومي بشوي قطعة من السلمون مع القليل من الاعشاب والملح مع القليل من عصير الليمون.
  • سلطة السيزر: هي من اكثر انواع السلطات المفيدة والتي يمكنك ان تتناوليها على العشاء. وهي تحضر عبر مزج كمية من الخس الروماني مع قطع صدر الدجاج المشوي وضعي فوقها صلصة السيزر قليلة الدسم.

اهمية تناول الطعام ليلاً:

  • تناول العشاء يساعد على تخفيف نسبة السكر في الدم، كما وتساعد على التحكم بمستوى السكر.
  • احرصي على وجبة العشاء على الحصول على كمية قليلة من الكربوهيدرات ليساعدك على منحك الشعور بالشبع.
  • ايضاً ننصحك بتناول البروتينات قبل النوم، فهو سيساعد على بناء عضلات الجسم اثناء النوم.

إذاً، هذه هي افضل الوجبات التي يمكنك ان تتناوليها على العشاء، واكتشفي ايضاً طبق واحد على العشاء يخسرك 4 كلغ.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية