أفضل وسيلة لتعقيم الخضار والفاكهة للوقاية من كورونا بحسب الخبراء

أفضل وسيلة لتعقيم الخضار والفاكهة للوقاية من كورونا بحسب الخبراء

إن كنت تبحثين عن أفضل وسيلة لتعقيم الخضار والفاكهة للوقاية من كورونا ياسمينة ستكشفها لك بعدما قيل الكثير عن الطرق التي اتضح للجميع أنها خاطئة وغير دقيقة. وفي المناسبة اليك من ياسمينة أهم النصائح التي تجنبك الشعور بالقلق تجاه هذا الفايروس

ias

بعدما تم التأكد أن فايروس كورونا يعيش على الأسطح لمدة تصل الى 3 أو 9 أيام في بعض الأحيان، لا بدّ من أنك قلقة حول ما يتعلق بالفاكهة والخضار التي تؤكل من دون طهي، فإليك من ياسمينة طريقة غسلها الصحيحة بحسب الخبراء والتي تضمن لك نظافتها من أي فايروس.

أفضل وسيلة لتعقيم الخضار والفاكهة

  • بحسب تيموثي نيوسوم اختصاصي الفيروسات في جامعة سيدني، أكد أن أفضل وسيلة لتعقيم الخضار تكمن في غسلها بالطريقة نفسها التي تفعلينها بيديك. أي استعيني بالمياه الفاترة والصابون المعقم، وبالفرشاة أفركي أسطح الفاكهة والخضار جيداً واستعيني بيديك للأسطح الرقيقة ، كالخضار الورقية أو الفاكهة اللينة. وفي المناسبة اليك كيف تساعدك الخضار والفاكهة على الوقاية من أمراض كثيرة
  • بعد الإنتهاء من مرحلة الصابون، اغسليها بالمياه الفاترة، وافركيها بيديك جيداً، ثم ضعيها في وعاء كبير وأعيدي غسلها بمياه الشرب النظيفة .
  • ضعيها على منشفة معقمة حتى تجف جيداً قبل توضيبها بشكل صحيح ووضعها في الثلاجة.

3 نصائح مهمة عليك اتباعها أثناء غسل الخضار والفاكهة

  1. إبدئي بغسل الخضار والفاكهة الأقل إتساخاً
  2. بعد الإنتهاء من غسل الخضار الورقية بالمياه الفاترة إحرصي على غسلها بمياه شرب باردة جداً لإنعاشها من جديد ثم خزّنيها في أوعية محكمة الاغلاق ضمن قطعة قماش أو ورق.
  3. عليك غسل اليدين بالمياه والصابون لمدة ٢٠ ثانية قبل البدء بغسل المنتوجات، بالإضافة الى تعقيم جميع الأسطح المحيطة بعملية غسلها.

وأخيراً، لا تجعلي القلق يسيطر عليك خلال هذه المرحلة الدقيقة بل إن الوسيلة الأفضل لتحافظي على شعور الأمان تكمن في اتباع نصائح منظمة الصحة العاليمة .وفي المناسبة اليك المزيد عن[كيف ينتقل هذا الفايروس وطرق الوقاية منه](كيف ينتقل فيروس كورونا وما هي طرق الوقاية منه؟)

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية