أفكار خاطئة عن الشوكولاته لن تمنعك من تناولها بعد اليوم

أفكار خاطئة عن الشوكولاته لن تمنعك من تناولها بعد اليوم

بعض الأفكار الخاطئة عن الشوكولاته لن تمنعك من تناولها بعد اليوم لأن ياسمينة ستكشف لك الحقيقة خلف هذه الإشاعات والأسلوب الصحيح في تناولها حتى تتمكني من التلذذ بها يومياً من دون تردد لاسيما وأن ياسمينة كانت قد كشفت حقائق غريبة عن الشوكولاتة من قبل.

ias

تتعدد الأقاويل الخاطئة عن الشوكولاتة التي تجعلك تتخلين عنها نهائياً لاسيما إن كنت من المحافظات على صحتهن ورشاقتهن في الوقت عينه. لكن في المقابل ياسمينة ستكشف لك اليوم أن تفكيرك هذا خاطئ وأن جسمك بحاجة للشكولاتة فليس كل ما تسمعينه عنها حقيقة … بعضها إشاعات مغرضة!

أفكار خاطئة عن الشوكولاته

  • تزيد الوزن : يقال أن تناولها يسبب في زيادة الوزن فهي تحتوي نسبة عالية من السعرات الحرارية. لكن في المقابل عليك أن تعلمي أن جسمك بحاجة لها شرط عدم تناولها بكمية كبيرة بل مدروسة أي ما يعادل الـ 30 أو 40 غرام يومياً. يُذكر أن بعض الدراسات أكدت أن إدخال كمية بسيطة من الشوكولاتة يومياً الى الجسم يعزز عملية الأيض ما يساعد أكثر على الحرق.
  • خطيرة على مرضاء السكري: هذا أمر خاطئ الا إذا في حال تناولت الشوكولاتة المركبة الغنية بالسكر الصناعي. إن كنت تعانين من السكري لا تحرمي نفسك من طعم الشوكولاتة الجميل بل احرصي على تناول تلك الداكنة لأنها ذات فائدة شرط عدم الإفراط في الكمية.
  • تسبب تسوس الأسنان: معلومة صحيحة ويحصل ذلك لاسيما إن أكثرت في تناول الكمية من دون أن تنظفي أسنانك جيداً. وهنا توصيك ياسمينة بالإعتدال وعدم الإفراط في تناول كمية كبيرة منها بل الإكتفاء بالـ 30 غرام، كما الإبتعاد قدر الإمكان عن المأكولات الغنية بالسكر الصناعي على أن تنظفي أسنانك صباحاً ومساء. واليك من ياسمينة ما هو تفسير الأسنان البيضاء في الحلم
  • لا فائدة لها فهي تفتقر للقيمة الغذائية: صحيح أن الشوكولاته لا تحتوي الفيتامينات والقيم الغذائية ذات الفائدة الكبيرة لكن في المقابل أظهرت الدراسات أن قطعة متوسطة الحجم من الشوكولاتة الداكنة تحتوي كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، هذا غير أنها غنية بالكثير من المعادن والألياف الغذائية المفيدة لصحة الأمعاء.
  • ترفع نسبة الكوليسترول السيء في الدم: يقال أنها غنية بالدهون وتساهم في تعزيز نسبة الكوليسترول السيء في الدم لكن الحقيقة تكمن في أن تلك الدهون تعمل على خفض نسبة الكولسترول لدى البعض لأنها غير مشبعة، على أن يتم تناولها بكمية مدروسة. فالمبالغة في أي شيء أمر غير صحي.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة بتناول الشوكولاتة يوميا إن أردت على الا تتخطي الـ 30 أو 40 غرام منه كما من الأفضل أن يكون من النوع الداكن لاسيما لمرضى السكري أو للذين يعانون من السمنة. وفي المناسبة تنصحك ياسمينةبإدخال الشوكولاتة الداكنة أيضاً الى روتينك الجمالي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية