أفكار مميزة لتزيين الجدران الكبيرة

تزيين الجدران الواسعة

هل تعانين من فراغ في أحد الجدران الكبيرة والواسعة في منزلك؟ تخلّي قليلاً عن فكرة اللوحات الكلاسيكية وتعالي معنا نكتشف بعض الأفكار الفريدة والمميزة بالصور التي ستلهمك وتنيرك بأفكار كثيرة كي تكسري المساحة البيضاء بما يرضيك ويتناسب مع منزلك.

ias
الصور

الصور: لن نكسر الكلاسيكية مباشرةً، بل سندور حولها ونقترح عليك فكرة الصور الفوتوغرافية بالأحجام الصغيرة ولكن المعلقة الى جانب بعضها على حائط كبير وواسع في الصالون أو غرفة الجلوس لملء الفراغ. يمكنك مثلاً اختيار أروع اللقطات من زفافك أو من بلد زرته أو لأفراد عائلتك وتعليقها في شكل عشوائي غير متناسق. 

الأبيض والأسود

ثنائية الأبيض والأسود:في ظل رواج هذه الثنائية لمواسم متتالية، استفيدي منها لتعبئة جداراً فارغاً في غرفة الطعام العصرية، في المدخل أو في غرفة الجلوس. بحسب مساحة الغرفة اختاري رفع التقليمات، الرفيع للغرفة الواسعة والتقليمات العريضة للغرفة الصغيرة كي لا تضيق على النظر.

الأكسسوارات الكبيرة

الأكسسوارات الكبيرة: أطلقي هنا العنان لخيالك واختاري الأكسسوارات النافرة التي تتناسب مع أسلوب أو طابع الغرفة التي تنوين أن تملأي فيها الجدار الفارغ. عالم الحيوان مثلاً قد يمدّك بقرون غزال أو بعض الحيوانات البحرية النادرة التي يمكنك تعليقها على الحائط كذلك الطبيعة المليئة بالأشجار والأزهار أو عالم البحر… 

المرايا المعلقة

المرايا الكبيرة: فكرة رائعة تضفي الفخامة على منزلك، يمكنك الاستعانة بها للجدار الفارغ هي المرآة الضخمة المائلة والمسندة الى الحائط. تناسب هذه المرآة المنازل بالأسلوب التقليدي ذي الستائر المخملية الضخمة وقطع الأثاث المستوحاة من الديكور الملكي، وهي طبعاً حصراً للمساحات الكبيرة. ( اكتشفي معنا ديكور المرايا بين الممنوع والمسموح)

تنجيد الجدران

التنجيد: لغرف النوم تحديداً، يتّجه خبراء الديكور حين يتعلّق الأمر بالجدران الكبيرة الفارغة الى التنجيد أو ورق الجدران النافر بالقماش المخملي أو الدانتيل. فكرة إن اعتمدتها تضفي الكثير من الأناقة والحميمية على غرفتك ولا تحتاج الى صيانة أو أي إضافات لأنها مزينة في شكل متقن. 

الرفوف الخشبية

الرفوف الخشبية: أصبحت الرفوف الخشبية في الآونة الأخيرة من أكثر الأفكار تداولاً حين يتعلّق الأمر بالجدران الواسعة والفارغة لوظيفتها العملانية ولقدرتها السريعة على تعبئة الفراغ، أكانت رفوفاً للكتب أو للعرض أو مجرّد أشكال هندسية متعاقبة. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية