أفلام سعودية يجب أن تشاهديها في أسرع وقت ممكن

أفلام سعودية يجب أن تشاهديها في أسرع وقت ممكن

أفلام سعودية يجب أن تشاهديها في أسرع وقت ممكن لأنها تحف فنية متكاملة سلطت الضوء على غنى المجتمع السعودي وعززت مواقع النساء السعوديات على حد سواء. في البداية اكتشفي أفضل الكوميديات السعوديات اللواتي يضحكن الملايين!

ias

منها أفلام فازت بجوائز في مهرجانات عربية وعالمية، ومنها أشعلت آراء الجمهور والنقاد، اليك قائمة الأفلام السعودية التي ستسعدك مشاهدتها!

وجدة

من اخراج هيفاء منصور، فيلم وجدة شكّل سابقة في السينما السعودية، كونه من اخراج امرأة، ويروي التحديات التي تعيشها الفتاة السعودية من صغرها وحتى نشأتها وصباها، وهو أول فيلم سعودي روائي طويل يفوز بجائزة في مهرجان أبو ظبي الدولي! وفي العام ٢٠١٣ أختير فيلم وجدة ضمن الترشيحات الأولية لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم بلغة أجنبية ليصبح بذلك أول فيلم سعودي يصل إلى هذه المرحلة المتقدمة. تعرّفي في هذا [التقرير المفصّل على المخرجة هيفاء المنصوري](في البداية اكتشفي أفضل الكوميديات السعوديات اللواتي يضحكن الملايين!)

٦ شبابيك في الصحراء

فيلم صوّر على مدى ٥ سنوات لمخرجين مختلفين وفي ٦ مدن سعودية. ويعرض كل فيلم قصير، ومدته 20 دقيقة، قصة شيقة تسلط الضوء على مواضيع مختلفة لطالما أخذت حيزًا في المجتمع العربي التقليدي. 

المؤسسة

لمحبي الأفلام الكوميدية، ننصح بفيلم المؤسسة ومدته ٧٥ دقيقة وهو يتناول موضوع الاختلاط السعودي في العمل من ناحية ساخرة ، على طريقة المقابلات، شاهدي هذا الفيلم اذي أنتج من ١٠ سنوات، اليوم بعد كل انجازات وحقوق المرأة السعودية. 

هدف

من اخراج هناء صالح الفاسي، فيلم هدف يروي قصّة الشابة السعودية سارة التي حلمت بأن تجد لنفسها مكانة في الرياضات التي اعتقد بأنها حكر على الرجال! هدف فيلكم قصير مهد الطريق لتقدم المرأة السعودية في مجالات عدة. تذكري معنا أكثر من 20 إنجازا للمرأة السعودية في العام 2020

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية