أقلام الماركر لتلوين الشعر بعيداً عن الصبغة يجتاح يوتيوب

أقلام الماركر لتلوين الشعر بعيداً عن الصبغة يجتاح يوتيوب

هل تعلمين أنك بأقلام الماركر يمكنك تلوين الشعر من دون صبغة؟ هذا ما شاهدناه أخيراً على يوتيوب فقد اجتاح صفحاته حتى أن أكثرية النتائج قد أتت إيجابية، لكن في المقابل هل هذه الطريقة صحيّة أو أنها مضرة؟ وكنا قد كشفنا لك من قبل طريقة تفتيح خصلات الشعر في المنزل بخلطات سهلة

ias

شاهدنا عدد كبير من الفيديوهات حيث تستعمل هذه الحيلة التي تقوم على استبدال ضبغة الشعر بحبر أقلام الباركر ويمكنها أن تغنيك تماماً على الصبغة لاسيما إن أرت اعتماد الخصل ذات الألوان العصرية مثل الزهري أو البنفسجي أو غيرها.

مع من بدأت هذه الصيحة؟

مصدر الصورة: سكرين شوت عن صفحة جون أند ميغان على يوتيوب
مصدر الصورة: سكرين شوت عن صفحة جون أند ميغان على يوتيوب

وكانت هذه الشابة الصغيرة من أولى اليوتيوبرز اللواتي جربن هذه الحيلة على خصلات متفرقة من شعرها وذلك منذ 4 سنوات تحديداً، وقد لاقى رواجاً واسعاً وكبيراً، لاسيما بعد النتيجة الرائعة التي حصلت عليها من دون عناء ومن دون الإضطرار لتلطيخ الثياب أو لخلط أرقام الصبغة أو غيرها من الأمور.

عدة تجارب أخرى على يوتيوب

مصدر الصورة: صفحة اليوتيوبر ماكينزي ماري
مصدر الصورة: صفحة اليوتيوبر ماكينزي ماري

قمنا بعدها ببحث سريع على صفحات يوتيوب ولاحظنا كم أن هذه الطريقة راجت في السنوات القليلة الماضية وقد تم استعمال أقلام الماركز هذه بمختلف ألوانها وأتت النتيجة جيدة جداً بحسب الصورة وقد أعطت مفعولاً جميلاً في معظم الأحيان.

حتى أن اليوتيوبر ماكينزي ماري التي تختص لاسيما في تنزيل جميع المحتويات المتعلقة بصبغة الشعر وأغرب الطرق المعتمدة في المنزل لذلك. وكانت الأخيرة قد استعانت بأقلام الماركر أيضاً لكن هذه المرة لضبغ شعرها بالكامل باللون الأزرق وقد حصلت على نتيجة رائعة جداً في ساعتين من الوقت.

طريقة صنع هذه الصبغة واعتمادها

بحسب الفيديوهات التي شاهدناها ، ان طريقة صنع الصبغة وتطبيقها ليست بصعبة أبداً، يتم أولا اختيار لون المارك، ثم يتم سحب الإسفنجة من القلم ووضعها في قليل من المياه لـ 10 دقائق من الوقت. بعدها، يتم سحب الإسفنة من المياه والضغط عليها عبر منحها الهواء من الفم، هذه الطريقة ستساعد على إفراغ الصبغة في وعاء جديد.

فيما بعد يتم إضافة ما يقارب ملعقة كبيرة من الكونديشينر فوق الصبغة وخلط المزيج جيداً للحصول على تركيبة متماسكة. وفي المناسبة هل تعلمين أنه بإمكانك صبغ شعرك بالكركم اليك الطريقة.

يتم توزيع الصبغة على الخصلات من دون الإقتراب من الجذور ثم تُغلف بأوراق الألومينيوم لساعة أو ساعتين من الوقت للحصول أخيراً على نتيجة جيدة بحسب ما شاهدنا.

> من الممكن أن تجرد هذه الطريقة خصلات الشعر من زيوتها الطبيعية وتسبب في جفافها فلا بدّ من التنبه جيداً قبل اعتمادها

النتيجة

على ما يبدو أن هذه الطريقة جميلة لتلوين الشعر في المنزل وبأسرع طريقة ممكنة، لكن لسنا متأكدات من الأضرار التي تسببها للشعر لاسيما أنه من الممكن أن يجرد الخصلات من زيوتها الطبيعية، ومن الأفضل استشارة خبراء الجمال ومصففو الشعر للتأكد من فاعليتها وصحّتها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية