أكثر 3 ألوان ماكياج تصمد رغم الصيحات

مهما تعددت الصيحات في عالم الماكياج واختلفت، تبقى صيحات تبطل حينًا وتتصدّر الموضة حينًا آخر. من الجميل اعتماد الصيحات الرائجة من حيث الألوان والتقنيات، إلاّ أنّ بعضها لا يُطبّق إلاّ في كواليس عروض الأزياء نظرًا لغرابتها وجرأتها.

ias

ورغم كلّ الموجات الصارخة في عالم الماكياج (إليك صيحاتٌ أساسيّة لمكياجكِ هذا الصيف!)، يبقى هناك 3 أنواع ماكياج لا تغيب ولا تبطل موضتها. إنطلاقًا من عملية توحيد لون البشرة الأساسيّة لإظهار الماكياج بأناقة، مرورًا بالبلاش الطبيعي الملمس واللون، كلّها عوامل أوّلية للبدء في تطبيق الماكياج الذي يدوم بمعزل عن الصيحة.

 

الماكياج الدخاني:

يتميّز الماكياج الدخاني أو السموكي بتقنية مرغ الظلال على الجفون المتحرّكة مهما اختلف لونها. إمرغي ظلال العيون بتدرّجات اللون نفسه من الأفتح إلى الأغمق، من الداخل وإلى الخارج.

يليق بماكياج العيون هذا تحديد ناعم للجفون بواسطة قلم الكحل، واحرصي ألا تمدّيه إلى الخارج. طبّقي القليل من الماسكارا السوداء على رموشك، بعد أن تكبّسيها بالمكبس الخاصّ بالرموش مما يُضفي المدى على عينيك.

واختاري أحمر الشفاه الداكن أو الكثيف باللون الأحمر، أو العنابي أو حتى البنفسجي؛ إنها ألوان كلاسيكيّة تليق بالبشرة السمراء والبيضاء على حدّ سواء.

 

الماكياج الناري:

إنّه الماكياج الذي تترواح ألوانه ما بين الترابية وصولاً إلى البرونزية أو النارية. تساعدك هذه الألوان لتُطلّي بلوك طبيعي ناعم مهما كثّفتها. يمكنك استعمال نفس الماكياج لإطلالاتك الصباحية والمسائيّة أيضًا، إذ يكفيك إضافة القليل من البريق اللماع في ظلال العيون لتقلبي إطلالتك وتغيّري وقع جاذبيّتك (إلجأي إلى الإطلالة البرونزية لكلّ المناسبات).

لهذا الماكياج يليق أحمر الشفاه البرتقالي المائل إلى الأحمر، أي لا تختاريه بالتدرّجات الفاقعة اللون بل الكلاسيكية التي لا تبطل.

 

الماكياح الريترو:

إنّه الماكياج الملك في عالم التجميل، إذ لا يمكن للآي لاينر الأسود الممدود وأحمر الشفاه الأحمر (شاهدي ياسمينة بدقيقة: نصائح تطبيق أحمر الشفاه اللماع من Une) أن يغيبا عن الإطلالة الأنيقة والمميّزة.

يكفيك إتقان رسم عينيك بالآي لاينر السائل تحديدًا، كي تعبّري عن الإطلالة الريترو. عرّضي الخطّ قدر الإمكان ومدّيه غلى الخارج لتحصلي على رسمة القطّة الساحرة. وطبّقي أحمر الشفاه الأحمر بالتركيبة النصف لمّاعة. وبما أنّ لتطبيق لون الأحمر على الشفاه تقنية دقيقة، إرسمي شفاهك أوّلاً بقلم تحديد الشفاه، واختاريه باللون البيج المماثل للون بشرتك. بعدها طبّقي أحمر الشفاه الأحمر بواسطة الريشة على كامل شفاهك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية