ألوان أحمر شفاه من المتوقّع سيطرتها على ساحة 2016

يبدو أنّ مسيرة النجاح التي لاقتها ألوان أحمر الشفاه القوية في الأعوام السابقة لن تتوقّف، وستكمل طريقها نحو الـ 2016 بكل ثقة، مع العلم أنه سيبقى للباستيل حضوره في ماكياج الشفاه، باعتبار أنه المفضّل عند شريحة كبيرة من النساء. فما هي أبرز الإتجاهات التي ستسود في أحمر الشفاه لهذا العام؟ ياسمينة تزوّدك بأبرز الصيحات وأكثرها تميّزاً.

ias

أحمر الشفاه الأحمر الذي يعد من التدرّجات الكلاسيكية لن يغيب هذا العام، كما في كل عام، وتدرّجاته الداكنة حضرت بثقة في ماكياج عدد كبير من نجمات هوليوود، مثل داكوتا جونسون، التي تحولت من ابنة ميلاني غريفيت، صاحبة الإطلالات العادية، إلى نجمة تنتظرها عدسات الكاميرات أينما حلّت، ما جعلها تضاعف العناية بشعرها وماكياجها، ويبدو أنّها من النجمات اللواتي لا يمانعن في وضع أحمر الشفاه القوي، كما حصل تماماً، حين ظهرت باللون التوتي الداكن. (ماكياج شفاه داكن مع نجمات هوليوود في العام 2015).

من التوتي إلى لون الروبي الأحمر، أي تدرّج وسطي في الأحمر، ليس خافتاً ولا قوياً، إلا أنّه أنثوياً بامتياز، ومناسباً تماماً للإطلالة الوردية، وصاحبات البشرة السمراء، وهو لون ظهرت فيه جيسيكا ألبا أكثر من مرّة. أما اللون الكرزي الذي يتوقّع رواجه بقوّة هذا العام، كما هي الحال في المواسم السابقة، فأحمر الشفاه الكرزي استطاع أن يحوز على إعجاب النجمات واهتمامهم، ليتحوّل إلى أكثر التدرجات المتبّعة على السجّادة الحمراء، كما حصل مع لوبيتا نيونغو.

اللون الزهري الباهت القريب من تدرّجات الباستيل يحضر أيضاً هذا العام، ولو كان يتيماً بين الألوان القوية، إلا أنّه يبقى مفضلاً عند كل سيّدة تفضّل الماكياج الزهري الناعم، على حساب القوي والداكن. وهذا اللون لاحظناه مع جيسيكا بيال في إحدى إطلالاتها العام الماضي.

إقرئي المزيد: شروط ماكياج خاصة بأحمر الشفاه ذي التركيبة المخمليّة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية