أمراض تتعرّض لها المرأة عند بلوغها الثلاثين

أمراض تتعرّض لها المرأة عند بلوغها الثلاثين!

أمراض تتعرّض لها المرأة عند بلوغها الثلاثين وقد لا تعلمين أنها متعلقة بالتقدم في العمر فلا بدّ من التيقن لها قبل فوات الأوان. وفي المناسبة اليك من ياسمينة أبرز قطع الملابس التي لا تناسب إطلالة المرأة في الثلاثين من عمرها

ias

يطال جسم المرأة عند بلوغها سن الثلاثين الكثير من التغييرات التي قد تؤثر على صحتها في حال لم تتنبه لها وتهتم جيداً بنفسها، من هنا تدعوك ياسمينة لأن تحبي نفسك ليس من أجلك فقط بل من أجل عائلتك ومن هم بحاجة لك. ومن أبرز الأمراض التي تظهر في الثلاثين:

هشاشة العظام

هشاشة العظام

عند بلوغ الثلاثين تتغير تدريجياً الكتلة العظمية وتبدأ بالإنخفاض تدريجياً كلما كبرت في السن ما يؤدي مع الوقت الى مرض هشاشة العظام ما يُعرف “بترقق العظام”، وأحياناً بعض النساء إن لم يهتممن جيداً بغذائهن ويتناولن الفيتامينات اللازمة في فترة الشباب سيعانين من هذا المرض عن عمر الثلاثين حيث تصبح عظامهن سهلة التكسر . من هنا تنصحك ياسمينة بتناول الكالسيوم بشكل منظم وممارسة الرياضة من أجل تقوية العضلات وحماية العظام.

مشاكل وتغييرات هرمونية

في سن الثلاثين، يحصل أن تتغير أيام الدورة الشهرية فقد تزيد أو تقل عن الـ28 يوما، لكن عليك أن تعلمي أنه من 21 إلى 35 يوما الدورة الشهرية تكون طبيعية، لكن في حال تخطت هذه الحدود لا بدّ من زيارة الطبيب للتأكد من عدم وجود مشاكل تدعو للخطر.

وبالإضافة الى ذلك، بعد هذا العمر على المرأة أن تفحص نفسها وتراقب أي تغير في صدرها لاسيما إن كان مرض السرطان متواجد وراثياً فقد تتعرض له في أي وقت ممكن من دون أن تنتبه… من هنا تذكري أن نسبة الشفاء عند الكشف المبكر تصل الى 99%.

مرض فقر الدم

مرض فقر الدم

تتعرض المرأة في هذا السن لمشكلات كثيرة في فقر الدم لاسيما بعد الإنجاب وبسبب خسارتها له أثناء الدورة الشهرية وعدم قدرة الجسم في هذا السن على تعويض ذلك. في هذه الحال تصبح عملية الإنجاب خطراً عليها هذا غير أن ذلك يؤثر على نشاطها وصحتها، ومن هنا لا بدّ من الخضوع لفحوص طبية والتأكد من مخزون الحديد في الدم لتتمكن من تعويض النقص قبل فوات الأوان. وبالمناسبة اليك المأكولات التي تعالجين بها فقر الدم

جفاف الجلد وظهور التجاعيد

من الطبيعي بدءاً من هذا السن أن تقل وتيرة تجدد خلايا الجلد كما كان الحال من قبل ما يؤدي الى مشاكل جفاف حادة تصل أحياناً الى أمراض مزمنة. ومن ناحية ثانية إن عدم تجدد الخلايا بوتيرة سريعة تؤدي الى فقدان الكولاجين رويداً رويداً وبالتالي ستبدين شاحبة أكثر من قبل كما ستبدأ علامات الشيخوخة والتجاعيد بالظهور. من هنا تنصحك ياسمينة الإلتزام بالعادات التاليةوالإعتناء ببشرتك كما يجب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية