أمراض تصاب بها النساء أكثر من الرّجال... إليك أهمها

أمراض تصاب بها النساء أكثر من الرّجال... إليك أهمها

هل تعلمين أن هناك أمراض تصاب بها النساء أكثر من الرّجال؟ ياسمينة ستكشفها لك لتبقي دائماً مهتمة بصحتك أكثر من أي وقت مضى. لا تهملي من الآن وصاعداً أياً من العوارض الصحية وبل اعطيها أهمية كبيرة لأنها قد تؤدي أحياناً الى نتائج ليست في الحسبا لاسيما إن تم غضّ النظر عنها. عزيزتي المرأة لا بدّ إذاً من التنبه دائماً الى التالي:

ias
  • أمراض العظام كإلتهاب المفاصل والترقق: تعاني فئة كبيرة جداً من النساء من آلام العظام لاسيما تلك المتعلقة بالمفاصل وتصاب أكثر من الرّجال بترقق العظام ويعود السبب للحمل حيث أن الأطفال تتغذى من عظام الأم ومن أسنانها في حال وجود نقص معين في الفيتامينات والمعادن. بالإضافة الى ذلك إن تغيير الهرمونات مع التقدم في السن يؤثر كثيراً على العظام ويسبب في هشاشتها.
  • الصداع النصفي: لقد أثبتت الدراسات أن النساء تُصاب أكثر من الرّجال بالصداع النصفي أي أنه كل 4 من النساء يًاب رجلاً واحداً بهذه المشكلة، ويعود السبب في معظم الأحيان الى تغيّر الهرمونات بالإضافة الى ضعط الدماء والضغط النفسي الذي يسببه الحمل، كما أن الأم لديها عادة مهام متعددة وتحمل أعباء كثيرة لاسيما مع تربية الأطفال والعمل في المنزل وخارجه.وفي المناسبة تعرفي على أهم العلاجات الطبيعية للصداع النصفي
  • الإكتئاب: إن المرأة حساسة جداً وعاطفية وهي عرضة لأن تصاب بالإكتئاب أكثر من الرجل بأضعاف، ويعود السبب لاسيما لتغيير الهرمونات لاسيما قبل الدورة الشهرية وبعدها أو خلال سنّ اليأس ، وهي معرّضة لضغوطات نفسية حادة مع تربية الأطفال والحفاظ على صحتهم بالإضافة الى العمل جاهدة من أجل تربيتهم تربية صالحة الى جانب واجباتها المنزلية.
  • تسرب البول والتهابه: من أكثر الأمراض التي تصيب النساء أكثر من الرجال ويعود السبب للتعب وللحمل الذي يؤثر سلباً على عضلات الحوض الذي يصبح ضعيفاً ويصعب على المرأة عملية السيطرة على البول.بالإضافة ال ذلك وبسبب التغييرات الهرمونية في سنّ اليأس من الممكن أنن يحدث إرتخاء في عضلات مسالك البول ما يسبب هذه المشكلة.

وأخيراً، صحيح أن سرطان الثدي يصيب النساء أكثر ألا أنه قد يشكل خطراً أيضاً على الرّجال وهو ليس حكراً على المرأة فقط. وفي المناسبة اليك أهم الأعراض التي قد تدل على سرطان الثدي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية