هذه الأمراض تهدد حياتك كخليجية.. احذري منها!

أمراض تهدد حياتك كخليجية

للأسف، على رغم  التطور الطبي الحاصل، لا تزال هناك أمراض خطيرة تفتك بالناس وتهدّد حياتهم وتسبّب لهم الموت.

ias

اختبري نفسك: هل أنت مهملة بحق صحتك؟

وفي هذا السياق، كشف مشاركون في مؤتمر "أبنية قطاع الرعاية الصحية في الشرق الأوسط" الدولي في مدينة دبي الإماراتية، الذي انطلق يوم الاثنين الواقع في 30 مايو، عن 5 أمراض تعتبر السبب الرئيسي المؤدّي الى معظم الوفيات في دول الخليج.

وكشف خبراء الصحة المشاركون في هذا المؤتمر الدولي أن أمراض القلب والسكري والجهاز التنفسي والسرطان والكلى هي السبب في أكثر من 60% من الوفيات في منطقة الخليج، لافتين إلى أن الأمم المتحدة دعت إلى وضع خطط لمواجهة هذه الأمراض لخفض نسب الوفيات. (اكتشفي مع ياسمينة تمرين واحد لخسارة الوزن وشدّ الجسم بدون أي حركة)

وشدد خبراء من منظمة الصحة العالمية، يشاركون في هذا المؤتمر الطبي الدولي، على التوسّع في حجم المنشآت الطبية بما يُسهم في الحدّ من مضاعفات الأمراض الخمسة.

وأشاروا إلى أن تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد ستلعب دوراً رئيساً في إنشاء مستشفيات ومراكز صحية منخفضة التكاليف، كما ستسهم في توفير أجهزة ومعدات طبية هامة خصوصاً في مجال المختبرات.

وبالتالي عزيزتي، على ضوء ما سبق، لا بدّ لك من توخّي الحيطة والحذر الإضافيين ومحاولة إتباع نظام غذائي وحياتي صحيّ يسمح لك بالوقاية والمحافظة على سلامة جسمك، قدر المستطاع.

اقرئي المزيد: تعانين من النحافة؟ إليك هذه الوصفات المنزلية لاكتساب الوزن بسرعة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية