أمل مراد دليل أناقتك هذا العيد

بسيطة, أنيقة, مثقفة, شديدة التواضع, متحدثة لبقة وذات ابتسامة ساحرة. هذا أول ما لاحظته عندما تحدثت إلى مصممة الأزياء الرقيقة أمل مراد.

ias

 حظت ياسمينة بحوار شيق معها بمناسبة إطلاق مجموعتها الجديدة للعيد وذلك بعد أن عادت من رحلتها الأخيرة إلى قطر, واستضافة دار أزياء "درز ديزاينز"  الشهير لها.و أمل هي أول مصممة من المنطقة تشارك في أسبوع الموضة في روما Alta Roma في عام  2010. كما شاركت في عدة عروض أزياء مثل معرض العروس في دبي و أبوظبي و أسبوع دبي للموضة. شاركت لسنتين على التوالي في لجنة التحكيم لمسابقة (أروع عباية) لقناة الام بي سي و فازت بجائزة Arab Women Award 2010 by L’OFFICIEL و عملت كمنسقة مظهر (stylist) للمجلة العالمية المتخصصة في الموضة L’OFFICIEL. , وإليك تفاصيل هذا اللقاء:

 

كيف ومتى بدأت مشوارك مع تصميم الأزياء؟
مشواري بدأ منذ نعومة أظفاري, حيث كنت أذهب مع أمي إلى الخياط مثل أي فتاة خليجية في ذاك الوقت لتقصيل ملابسي, وكنت أتابع عملية التفصيل بكل شغف لأني كنت قد اخترت الموديل بنفسي. وكنت أدخر مصروفي اليومي حينئذ لأشتري مجلات الموضة العالمية.وفي مرة من المرات وفي الثالثة عشر من عمري تقريباً صممت لأمي فستاناَ, ففرحت به كثيراً ولتشجيعي ظلت ترتديه في كل مناسبة . من وقتها زادت ثقتي بنفسي وظللت أصمم أزياء أمي والعائلة كلها, وأحببت هذا المجال وعملت جاهدة على تطويره وبدأت تأسيس خط أزياء "رداء".

لقبت بسفيرة الأناقة في الشرق الأوسط, فكيف حصلت على هذا اللقب؟
هذا اللقب هو شرف كبير لي ومسئولية في نفس الوقت, فأنا أعمل كمستشارة تصميم وموضة لعدة دور أزياء, كما أنني أعطي محاضرات لمصممي الأزياء المبتدئين في داخل الوطن العربي وخارجه, وأعتبر هذا هو أكبروأهم جزء في رسالتي, حيث أحرص على ترسيخ قواعد إعتزازهم بهويتهم وبث روح التعاون والعمل الجماعي بهم, لأن العمل الجماعي هو مفتاح تقدم الأمم.

ما هو الجديد للعيد هذا العام؟
اللون الذهبي يتربع على عرش الموضة لهذا العام بالإضافة إلى الألوان البراقة والجريئة, ومزج أكثر من نوع من الأقمشة كمحاولة للخروج عن المألوف. كما أن استخدام كريستالات "شواروفسكي" يغلب على معظم التصميمات.

من هو مصمم الأزياء الذي يؤثر فيك وتقتدين به؟
لطالما كنت أتأثر كثيراً بتصميمات "إيف سان لوران" والاَن بعض تصميمات "مارك جاكوب" ولكن بحكم عملي في مجال الموضة والتصميم, أقوم بتحليل ودراسة جميع ما تأتي به جميع دور الأزياء العالمية.

ما الذي تحرصين على تقديمه في كل موسم من خلال تصميماتك؟
أحرص على أن تكون العباءة أنيقة, عملية و مريحة في نفس الوقت لأن المرأة اليوم لم تعد هذه التي تجلس في المنزل دون عمل أو دون أية اهتمامات خارجية. المرأة الخليجية اليوم تشغل مناصب مرموقة في الدولة وتذهب للتسوق وتشارك أولادها تنمية مهاراتهم وهواياتهم, لذلك يجب أن تناسب التصميمات طبيعة هذه الحياة.

ما الجديد الذي سوف تطل به علينا أمل مراد؟
أعمل على ابتكار نوع جديد من الأقمشة لم يتم استخدامه من قبل, وسوف أفصح عنه مع أول إنتاج.

وأخيراً,  أمل مراد, ما هي قضيتك؟
أحب وطني كثيراً وأغير عليه وأؤمن بقدرتنا على الريادة. لذا أعمل جاهدة على تأسيس رابطة لمصممي الأزياء الإماراتيين لكي يكون لنا صوت مسموع, وقناة شرعية ومعترف بها على المستوى المهني وليس كمجموعة هواة. وذلك للارتقاء بصناعة تصميم الأزياء والنهوض باقتصادنا القومي. وهذا لن يتأتى بدون العمل الجماعي ومشاركة الخبرات كما ذكرت من قبل.
 
 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية