أمور تمنيت معرفتها قبل البدء في السفر

أمور تمنيت معرفتها قبل البدء في السفر

أمور تمنيت معرفتها قبل البدء في السفر

عندما تسافرين إلى وجهةٍ جديدة للمرة الأولى، فالأمور قد تختلف كثيراً عليك، وبالتالي ليس هناك مهرب من الوقوع في بعض الأخطاء، ولكنّنا نحاول التعلّم منها. من هنا، وبعد خبرةٍ طويلة في هذا المجال، اخترت مشاركتك الأشياء التي تمنيت معرفتها قبل البدء في السفر لعلّك بذلك تتفادين أيّ مشكلةٍ أنت بغنى عنها.

ias
  • أولاً، من أهم الأشياء التي تمنيت معرفتها قبل البدء في السفر هو أنّ بعض الأماكن والوجهات السياحية ليست سوى فخاخ سياحية؛ فبدلاً من خسارة الوقت والمال خلال رحلتك في محاولةٍ لالتقاط صورٍ لها وسط الحشود الغفيرة، يمكنك الإستفادة من هذا الوقت لزيارة معالم أخرى والتعرف أكثر على ثقافة السكان المحليين.
  • ثانياً، صحيحٌ أنّ استخدام بطاقة الإئتمان قد يبدو أفضل من حمل الكثير من الأموال النقدية، إلّا أنّ ذلك لا يعني الإعتماد كلّياً على بطاقتك الإئتمانية؛ فبعض الأماكن لا تقبل سوى بالأموال النقدية، وبالتالي ليس هناك أسوأ من أن تجدي نفسك في موقفٍ محرجٍ وأنت غير قادرة على الدفع مقابل خدمةٍ أو منتجٍ معين.
  • ثالثاً، لا تكوني أكيدة أنّ سائق التاكسي يعرف أين وجهتك. تحققي جيداً واطلبي منه أن يسأل شخصاً ما قبل الذهاب إذا كان هناك أي شك. لا أنسى أبداً اللحظة التي تفاجأت فيها بالوصول إلى فندقٍ مختلف عن ذلك الذي حجزت فيه! تجنّبي الوقوع في مثل هذا الموقف ولا تتردّدي في طرح الأسئلة.
  • رابعاً، رغم اعتبار اللغة الإنكليزية لغة عالمية إلّا أنّ البعض لا يتحدّثون سوى لغتهم المحلية. لذلك، ننصحك قبل التوجّه إلى أيّ وجهةٍ بتعلّم بعض الكلمات الرئيسية ما يساعدك ليس فقط على التواصل بشكلٍ أسهل مع السكان المحليين إنّما يمنحك أيضاً الفرصة للتعرّف أكثر على المكان الذي تزورينه.
  • خامساً، لا تتردّدي في السفر بمفردك حتى ولو كانت المرة الأولى التي تسافرين فيها إلى وجهةٍ معينة؛ فالسفر بمفردك يتيح لك فرصة تعلّم الكثير ليس فقط عن المكان الذي تزورينه إنّما عن نفسك أيضاً!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية