أنجيلينا جولي

أنجيلينا جولي

ولدت الممثلة أنجيلينا جولي في الرابع من حزيران سنة 1975 في مدينة لوس أنجلوس، كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأميركيّة واختصرت اسمها الحقيقيّ Angelina Jolie Voight متخلية عن شهرتها.

ias

كان التمثيل يجري في عروق جولي وهي ابنة الممثلين المسرحيين مارشلين برتراند وجون فويت. وتدربت عندما كانت لا تزال مراهقة في معهد “لي ستراسبرغ” المسرحي، حيث شاركت في العديد من الأعمال المسرحية. انضمت في وقت لاحق إلى فرقة “Met Theater Group” المسرحية الشهيرة في لوس أنجلس. وكانت أنجلينا جولي احتفلت بإنجاز سيّدة مصرية على طريقتها

مسيرتها المهنية

بدأت جولي تظهر في الأفلام والأعمال التلفزيونية في منتصف التسعينيات، فحازت على أول جائزة غولدن غلوب لها عن دور زوجة الحاكم السابق لولاية ألاباما في الفيلم التلفزيوني “جورج والاس” في العام 1997. وحصلت على جائزة غولدن غلوب الثانية في العام التالي عن دورها الأساسي في “جيا” Gia، الفيلم التلفزيوني الذي يتناول حياة العارضة جيا كارانجي وصراعها مع النجاح والمخدرات والإيدز الذي أودى بحياتها في نهاية المطاف. كما فازت جولي بجائزة نقابة ممثلي التلفزيون والسينما “سكرين أكتورز غيلد” ورشّحت للحصول على جائزة “إيمي” عن دورها في “جيا”.

أنجلينا جولي
أنجلينا جولي

من أفلامها الأولى “بلاينغ غود” Playing God، وقد قامت قبل ذلك بالدور الرئيسي في المسلسل القصير ذي الأربع ساعات “ترو ويمن” True Women من إنتاج شركة هولمارك Hallmark Hall of Fame، الذي يستند إلى رواية جانيس وودز ويندل التاريخية الشهيرة. أدّت جولي أيضاً دور البطولة في فيلمي “فوكسفاير” Foxfire للمخرجة أنيت هايوود كارتر و”هاكرز” Hackers للمخرج إيان سوفتلي.

أدّت جولي دور ضابطة الشرطة المبتدئة مقابل المحقق المخضرم الذي أدى دوره دينزل واشنطن في فيلم “ذو بون كولكتور” The Bone Collector من إخراج فيليب نويس. كما شاركت في بطولة فيلم “بوشينغ تين” Pushing Tin للمخرج مايك نيويل، في حين حازت على جائزة الجمعية الوطنية الأمريكية لنقاد الأفلام تقديراً لأدائها المتميّز

سنة 1993، كانت سنة الإنطلاقة المحترفة لأنجيلينا جولي التي لعبت دور البطولة في فيلم Cyborg 2 ولكنها لم تعرف النجاح الحقيقيّ إلا بعد فوزها جائزة الغولدن غلوب عن دورها في فيلم TNT سنة 1997، ليأتي فيلم لارا كروفت Tomb Raider ويطلقها عالمياً وكان ذلك سنة 2001 لتأخذ أدوار البطولة في أفلام عالميّة أخرى أمثال Mr and Mrs Smith، The Challenge وغيرها.

أنجلينا جولي
أنجلينا جولي

من آخر أفلامها “وانتد” Wanted، المقتبس عن رواية مارك ميلار المصورة، و”كونغ فو باندا” و”تشينجلينغ” المستوحى من أحداث وقعت في لوس أنجلس خلال العشرينيات. يحكي الفيلم قصة امرأة تعمد إلى مواجهة قسم الشرطة الفاسد في لوس أنجلس بعدما يفرض عليها القبول بفتى على أنه ابنها المخطوف في حين لا يكون هو ابنها الحقيقي.

استئصال الثدي

وكان إعلان خضوع نجمة هوليوود الممثلة أنجلينا جولي لعملية استئصال ثدييها طوعًا، محط أنظار عناوين الصحف العالمية وحاز على متابعة مفصلة على شاشات التلفزيون، وقد مثل هذا الخبر مفاجأة للمتابعين وخاصة وأن جولي ظهرت قبلها بثلاثة أشهر على شاشات التلفزيون أثناء زيارتها مخيمات اللاجئين في جمهورية الكونغو وبدت بصحة جيدة.ولا تنسي أن تقرئي أنجلينا جولي تكشف أنّها استأجرت قاتلاً محترفاً لانهاء حياتها وهذا ما فعله بها

وقالت انجلينا أنها قررت الإعلان عن خضوعها لعملية استئصال لثدييها في خطوة لتشجيع كل سيدة للتفكير إن كنت معرضة للإصابة بسرطان الثدي. وقد استمرت عملية الاستئصال 8 ساعات، وبعد ذلك أنجلينا قامت بزراعة ثديين.

انجلينا جولي
انجلينا جولي

وأقدمت أنجلينا على هذه الخطوة بعدما أخبرها أطباؤها بأنه في حال لم تستئصل ثدييها فإن نسبة إصابتها بمرض سرطان الثدي يبلغ 87 في المئة وذلك بسبب الجين المسبب للمرض والذي ورثته من والدتها.

وكتبت جولي في صحيفة نيويورك تايمز أن سبب وفاة والدتها في سن الـ56 عاما إصابتها بالسرطان واكتشاف الأطباء أنها تحمل الجين المتحور (بي.آر.سي.إيه1) الذي يكشف عن مخاطر عالية للإصابة بالسرطان هو ما دفعها لاتخاذ هذا القرار الصعب خوفًا من أن يفقد أطفالها السبعة والدتهم.

الحياة العاطفية

وكحياتها المهنيّة، شهدت حياة أنجيلينا جولي العاطفيّة أوقات سيّئة ولامعة فقد تزوّجت من الممثل البريطاني جوني لي ميلر سنة 1996 لتحصل على أوراق الطلاق بعد سنة من زواجها لتعود وتتزوّج سنة 2000 بالممثل بيلي بوب ثورنتن.

سنة 2002، تبنّت أنجيلينا جولي مع ثورنتن أول طفل لها من كامبوديا لتطلّق منه سنة 2003 وتتعرّف خلال تصويرها فيلم Mr and Mrs Smith على براد بيت، الذي كان قد تطلّق من جينيفر آنستون وبدأت تواعده منذ سنة 2006 ليعلنا خطوبتهما رسمياً سنة 2012 لينفصلا بعد ست سنوات.

طلاق أنجلينا جولي وبراد بيت

يذكر أن لأنجيلينا جولي طفلين من براد بيت وأربعة أطفال بالتبني، هذا إلى جانب عضويتها في الأمم المتحدة وعملها كسفيرة للنوايا الحسنة.

تتمتع أنجلينا جولي بمسيرة مهنية طويلة وناجحة في عالم التمثيل، حيث حازت على العديد من الجوائز التقديرية لعملها، بما في ذلك جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة ثانوية في العام 1999 عن دورها في فيلم “غيرل إنتربتد”Girl, Interrupted وثلاث جوائز غولدن غلوب. كما رشحت لجائزة الأوسكار لفئة أفضل ممثلة عن دورها في فيلمها الأخير، “تشينجلينغ” Changeling، من إخراج كلينت إيستوود.

واقرئي ايضا خفايا في علاقة أنجلينا جولي وبراد بيت ظهرت بعد انفصالهما

.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية