أنواع الآلام النفسية التي تعاني منها النساء وطريقة معالجة كل منها

أنواع الآلام النفسية التي تعاني منها النساء

أنواع الآلام النفسية التي تعاني منها النساء

يكشف علم النفس عن أنواع الآلام النفسية التي تعاني منها النساء وعن طريقة علاج كلّ منها فلم يخطئ من أطلق علينا اسم الجنس اللطيف، اذ إن الأحداث اليومية تؤثر فينا بطرق مختلفة تنتج عنها مجموعة من الآلام، ولكن الحل موجود. وفي البداية اختبري نفسك: هل تحتاجين لعلاج نفسي؟

ias

فكمل لكلّ مشكلة صحية علاجها، هكذا لكل ألم نفسي علاج علمي دقيق يخلّصك من المشكلة ولا يفاقمها، اليك التفاصيل هنا.

الشعور بالذنب

أولًا عليك أن تسامحي نفسك، لا نعني أن تبرري لنفسك أو أن تنكري الواقعة، ولكن ان كان الله جاهز لمسامحتك تبخلين أنت بالغفران؟ فبعد أن تسامحي نفسك، اعتذري من الشخص الذي سببت له الأذى وهذا عمل بطولي يحسب لك بغضّ النظر عن ردة فعل الشخص الآخر، وفي النهاية عليك أن تتعلمي من أخطائك كي لا تقعي فيها مرة أخرى. 

الحزن بعد فاجعة

هذا أمر ليس بيدك، فعليك أن تعطي نفسك الوقت كي تمرّي بكلّ مراحل الحزن، ولكن بعدها عليك أن تطلبي الدعم من أشخاص مختصين أو من المقربين الذي تثقين بهم، والنقطة الأخيرة تكون في ممارسة الاعتناء بنفسك كجزء من روتينك اليومي. هل تعرفين ما هي الأبراج التي تفضّل الحزن والتعاسة؟

القلق المفرط

في لحظة القلق المفرط التي تعيشينها بسبب مشكلة اعترضتك أو خوف يسيطر عليك، يجدر بك أن تقسي على نفسك وتعيدينها الى الواقع، أن تهدّئي أنفاسك كي لا تخرج الأمور عن سيطرتك وأن تطلبي المساعدة أكانت الآنية أو على المدى الطويل كي تتعلمي التعامل مع هذه الحالة.

الفشل

ومن منا لم يعش الفشل؟! معالجة هذا النوع من الألم يكون بالتركيز على نقاط قوّتك وفي المحاولة مرّة أخرى والتعلم من الأخطاء السابقة.

الوحدة

هذا الشعور الذي ينتابنا بغضّ عن النظر عن تواجد الناس بجانبنا أم لا، تعالجينه باحاطة نفسك بالناس الذي يريحونك والناس الذي تحبينهم حتى حين لا تشعرين بالوحدة، وبخوض مغامرات وتجارب جديدة. اكتشفي أيضًا ما هي المعارك الأخرى اضافةً الى الوحدة التي نخوضها يوميًا كنساء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية