أنواع الشخصية النرجسية وطريقة التعامل معها

أنواع الشخصية النرجسية

ان كنت تبحثين عن أنواع الشخصية النرجسية وطريقة التعامل معها، اختارت ياسمينة ان تعرفك عليها لتتمكني من التعامل معها بالطريقة الصحيحة.

ias

عرفناك في مقالات سابقة على امكان ان يحب صاحب الشخصية النرجسية، وقد اخترنا اليوم ان نعرفك على أنواع الشخصية النرجسية وطريقة التعامل معها.

ما هي انواع الشخصية النرجسية؟

الشخصية النرجسية انواعها عدة وتخلتف بحسب نظرتها ورؤيتها وتعاملها مع الامور الحياتية.

  • الشخصية النرجسية الصحية: هي الشخصية الموجودة في كل شخص منا. فمن منا لا يشعر بالفخر بالنجاحات التي يحققها، وسعيه الى مشاركتها مع الآخرين. الا ان هذه النرجسية لا تعد مرضية بل صحية وطبيعية ولا عيب فيها.
  • الشخصية النرجسية العظمة: هي الشعور بالتفوق غير الواقعي، وتنطوي على المبالغة في تقدير المرء لنفسه والثقة الزائدة بالنفس، وهو يسعى للهيمنة على الآخرين بدون مراعاة مشاعرهم.
  • الشخصية النرجسية الهشة: الشخص النرجسي في هذه الحالة يكون صاحب شخصية خجولة ويكون منطوياً على نفسه. هذا النوع يشعر بالحزن والحساسية المفرطة تجاه اي انتقاد او تعليقات وهو يواجه اي انتقاد بردة فعل عصبية.
  • الشخصية النرجسية الخبيثة: هذه الشخصية تكون خبيثة تضمر الشر لغيرها ويمكن ان تؤذي كل من بقف في وجهها. اصحاب شخصية عدوانية تجاه الآخرين.

طريقة التعامل مع الشخصية النرجسية:

من الضروري ان تحرصي على التعامل معهك على حقيقتهم بدون ان تحاولي تغيير شخصيته وتصرفاته. فيجب ان تتقبليه كما هو اذا كنت تريدين التواجد بقربه، فرغباتك وحاجاتك ليس ذات اهمية بالنسبة له. فمجرد ان تعطيه ملاحظة بشأن تصرفاته ستلاخظين ردة فعله العصبية والعدوانية.

كذلك، احرصي على عدم التركيز عليه طوال الوقت، فهم يريدون دائماً ان تكون الانظار موجهة نحوه وهو ما يجب ان تتجنبيه وحاولي دائماً الدفاع عن نفسك في حال تعرضت لاي اهانة من قبله.

هذه هي اذاً انواع الشخصية النرجسية وطريقة التعامل معها، وتعرفي ايضاً على نقطة ضعف الشخصية النرجسية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية