أنواع خضار قد تزيد من وطأة مشاكلك الصحية

خضار تزيد من وطأة مشاكلك الصحية

بإعتمادك على غذاء غنيّ بالخضار الفواكه تحصنين جسمك ضد أنواع كثيرة من أمراض السرطان، تبعدين عنه أي احتمال في نقص الفيتامينات أو المعادن وتعزّزين مناعته. ولكن بعض المشاكل الصحية ولو كانت غير خطرة فهي مرتبطة ببعض أنواع الخضار لاحتواء هذه الأخيرة على مكونات أو مواد تزيد من وطأتها وتفاقمها. اكتشفي معنا الرابط بين هذه الخضار الصحية وبعض المشاكل الصحية.

ias

اختبري نفسك: هل أنت مهملة بحق صحتك؟

– الهليون: إن كنت تعانين من مشكلة النقرس أو ما يُعرف بـ"داء المفاصل"، انتبهي كثيراً للكمية التي تتناولينها من الهليون، لأن رؤوسها تحتوي على مادة الـPurines، المعزّز الأول لافراز حمض اليوريك، السبب الأوّل لنوبات ألم النقرس. 

– الطماطم: إن المواد الموجودة في الطماطم وكل الأطعمة التي تدخل فيها هذه الخضار التي تحظى بشعبية كبيرة، تسبب الارتجاع الحمضي. فإن كنت أساساً تعانين من مشاكل في الهضم وغالباً ما تصابين بالحرقة، حاولي الامتناع عن الطماطم لربّما كانت هي المسبّب.

– الشمندر: بحسب الدراسات الطبية فإنّ 1 على 5 من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة تشكّل الحصى في الكلى بصورة دائمة، يظهر في بيانات الدم لديهم ارتفاع في نسبة مادة الأوكزالات. إن كنت من ضحايا حصى الكلى المؤلمة جداً، حاولي الابتعاد عن الاطعمة الغنية بمادة الأوكزالات وأولها الشمندر أو البنجر. 

إليك اهم فوائد الشمندر للبشرة

– اللفت: يحتوي هذا النوع من الخضار الذي غالباً ما يُستعمل في المخلّلات، على مادتين مسؤولتين مباشرةً عن كسل الغدة الدرقية، ومنعها عن افراز هرموناتها. المهمّ، أن اللفت لا يسبب كسل الغدة الدرقية، انّما إن كنت أصلاً تعانين من هذه المشكلة، ننصحك بأن تتناولي اللفت مسلوقاً أو مشوياً. 

– الملفوف: إن كنت تعانين من التهاب القولون التقرّحي أو مرض الكرون فلا بدّ من أن يوصيك طبييك بالامتناع عن الملفوف والذي يحتوي على البكتيريا التي تعيش في شكل طبيعي في الأمعاء وتسبّب الغازات والنفخة.

رجيم حساء الملفوف لخسارة الوزن في 7 أيام

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية