أنواع دايت تسبب رائحة فم كريهة والحل لها!

أنواع دايت تسبب رائحة فم كريهة والحل لها!

غالبًا ما تكون رائحة الفم الكريهة سببها عدم تناول الكربوهيدرات بسبب بعض المواد الكيميائية التي يتم إطلاقها حينما يحرق الجسم الدهون والتي يطلق عليهم اسم الكيتونات. إذاً إن كنت قد اخترت الانقطاع عن الكاربوهيدرات والسكر واعتماد دايت كيتوني المعروف بالـKeto.

ias

عندما تكون لكربوهيدرات غير متوفرة،يوقم الجسم باستخدام الدهون والبروتينات الأخرى كمصدر للطاقة لديك، ونتيجة لذلك سوف تواجه مشكلة في رائحة الفم. 

لذلك، الدايت الأسهل والذي يعطيك نتائج سريعة، هو الذي يسبب لك رائحة فم كريهة، وبهذه الحال نقدّم لك الحل المناسب لمحاربة هذا الأمر!

  1. زيادة كمية تناول المياه: يقوم جسمك بالتخلص من الكيتونات من نظامك عن طريق التبول اشربي الماء طوال اليوم لزيادة ذلك… هذا يساعد على طرد الكيتونات من الجسم ويحسن رائحة نفسك. 
  2. تناولي بروتين أقل: في حين أن البروتين مهم في النظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات، إلا أن تناول الكثير من البروتين يمكن أن يزيد من سوء الرائحة الكريهة. عندما يكسر جسمك البروتين، فإنه ينتج الأمونيا. هذا هو نتيجة ثانوية أخرى لعملية الأيض يتم التخلص منها عن طريق التبول والزفير. يمكن للأمونيا أن تخلق رائحة فم كريهة أكثر.
  3. زيدي من مستوى الكاربوهيدرات: لا تنقطعي عنها بالكامل! أضيفي ولو كمية قليلة على الدايت الخاص بك، هذه الطريقة أيضاً ستخفف نسبة الكيتو ولهذا سيكون الأمر إيجابي لك في جميع الأحوال!
  4. اعتني بنفسك: تناولي الكثير من العلكة، ونظفي أسنانك بشكل دائم! لا تهملي الأمر وكوني صبورة إن كنت مجبورة على عدم تناول الكاربوهيدات!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية