أنواع دايت جديدة تدخل إلى العام 2021 ومنها ما سيفاجئك!

أنواع دايت جديدة تدخل إلى العام 2021 ومنها ما سيفاجئك!

هل تبحثين عن أنواع دايت جديدة دخلت إلى العام 2021 ، تكثر الطرق لفقدان الوزن لكن الأهم يكمن في اختيار النظام الصحي المناسب لاسيما في ظل وباء كورنا الذي يتطلب اتباع حمية صحية تقوي المناعة .

ias

لا شكّ بأن البقاء في الحجر لوقت طويل والجلوس أمام الحاسوب لإتمام أعمالك وعدم القدرة على الخروج والترفيه أكسبك الوزن كغيرك من النساء، وفي حال كنت تبحثين عن أنواع دايت دخلت عام 2021 بسبب نجاحها، لا داعي للبحث أليك أهمها:

حمية البحر المتوسط

تُسمى بحمية البحر الأبيض المتوسط وهي مستوحاة من الأنماط الغذائية التقليدية في اليونان وجنوب إيطاليا، وإسبانيا والمغرب وبعض المناطق المتوسطية. يوقوم هذا النظام على استهلاك نسبة عالية من زيت الزيتون والبقوليات والحبوب غير المكررة، بالإضافة الى الفاكهة والخضار الطازجة . أما بما يخص البروتينات فيوصى باستهلاك كمية معتدلة إلى كبيرة من الأسماك والدواجن، ومن منتجات الألبان والأجبان، كميى معتدلة أي "لمرتين في الأسبوع". أما بما يخص اللحوم الحمراء فمن الأفضل البقاء على كمية قليلة جداً منها أي لمرة واحدة أسبوعياً . وكنا قد كشفنا لك من قبل أبرز التحذيرات الجديدة بشأن تناول للحم الأحمر

يُذكر أنه وبحسب الدراسات إن هذا النظام لا يكتفي فقط بالمساعدة على فقدان الوزن بل يحمي أيضاً من التعرض للنوبات القلبية والسكتات الدماغية والسكري من النوع الثاني، بالإضافة الى الموت المبكر.

حمية Dash الغذائية

صحيح أن هذه الحمية صحية جدا وتساعد على التخلص من الوزن الزائد، لكنها في الوقت عينه تم التركيز عليها لأهدافها الطّبية، فهي تفيد في الوقاية من عدة أمراض، مثل ضعف عمل القلب، وارتفاع الكولسترول في الدم، والسكتة الدماغية، وأمراض الشرايين، والسكري، بالإضافة الى منع التعرض لهشاشة العظام، وحتى من بعض أنواع السرطان.

ويتم التركيز في هذه الحمية على تناول الفاكه والخضار، ومشتقات الحليب قليلة الدسم، بالإضافة الى المكسرات والحبوب الكاملة. أما بما يخص البروتينات فالتركيز لاسيما على الدجاج ثم السمك، أما عن اللحوم الحمراء فيُسمح لمرة واحدة في الأسبوع بلحم البقر الخالي تماماً من الدسم والدهون. 

يُذكر أن هذا النظام قريب جداً من "حمية البحر المتوسط" لكنه خال من الدسم والشحوم الحيوانية بنسبة عالية جداً ويرتكز فقط على الدهون النباتية.

حمية الكيتو الغذائية

اشتهرت هذه الحمية في العام 2020 وساعدت الكثير من النساء على فقدان الوزن سريعاً، من دون عذاب أو حرمان لأن هذا النظام منخفض الكربوهيدرات كثيراً وعالي الدهون. إن خفض الكربوهيدرات يضع الجسم في حالة جاهزة فوراً على حرق الدهون من أجل فبركة الطاقة، كما يساهم في إخفاض مستويات السكر والأنسولين في الدم.

يُذكر أنه تم اتباع حمية الكيتو في عام 1924، لعلاج الصرع، وتم بعدها اكتشاف فوائد أخرى له ، مثل فقدان الوزن السريع، والتحكم في داء السكري من النوع الثاني.وفي المناسبة اليك أبرز العوارض التي تنذرك بمرض السكري

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية