أهم 10 مشروبات لتقوية المناعة ومحاربة الفيروسات

أهم 10 مشروبات لتقوية المناعة ومحاربة الفيروسات

تتعدد المشروبات التي تقوي المناعة وتحارب الفيروسات، ياسمينة ستكشف لك عن أهم 10 يمكن صنعها في المنزل وهي مثالية للحجر الصحي لك ولعائلتك، ففي هذه المرحلة الصعبة لا بدّ من العمل على تقوية المناعة بشتى السبل الطّبيعية ليكون جسمك قوياً بما فيه الكفاية حتى ينجح في مواجهة أي فايروس يهدد صحتك.وفي المناسبة اليك أهم المعلومات الجديدة التي عليك معرفتها عن فايروس كورونا

ias

وفي هذا الموضوع كان لياسمينة حديث خاص مع اختصاصية التغذية ربى أبي عقل التي بدورها كشفت لنا عن أهم 10 مشروبات تقوي المناعة فاستغلي معرفتك لها وقدميها لك ولعائلتك.

10 مشروبات لتقوية المناعة

الحليب والقرفة لتقوية المناعة
  • حليب مع القرفة، إحرصي على تناول الحليب يومياً إن أمكن شرط أن يكون مدعم بالفيتامين D وتنصح اختصاصية التغذية ربى أي عقل بإضافة القرفة فهي من أفضل البهارات التي تُعنى بتقوية المناعة.
  • عصير الليمون والغريب فروت الغني بالفيتامين C وتنصحك ربى بإضافة أوراق النعناع اليها الغنية بالفيتامينات والتي تمنح المزيج طعماً إستثنائياً.
  • عصير الكيوي مع الفريز والموز، شددت ربى أبي عقل على أن الفاكهة الملونة تحتوي كميات كبيرة جداً من الفيتامينات وهي بالتالي تقوي المناعة وتغذي الجسم كما أنها لذيذة فعلاً.
  • عصير التوت الأحمر، لهذا العصير القدرة على منع البكتيريا من التكاثر في الجسم فيحد من الإلتهاب كما أنه مثالي لتقوية المناعة ضد الفيروسات .
عصير البندورة والجزر
  • عصير البندورة والجزر، إن هذا العصير غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة وهو مثالي لتقوية المناعة، عودي أهل بيتك على شربه من وقت لآخر الى جانب المشروبات المذكورة أعلاه.
  • السبانغ ، غني بمضادات الأكسدة وهو مثالي لعلاج فقر الدم ولتعزيز وظائق جهاز المناعة، تنصحك إختصاصية التغذية ربى أبي عقل بإضافة الحليب المدعم بالفيتامين D اليه ليصبح طعمة ألذ ومفعوله أقوى بعد.
  • المياه مع شرائح الليمون والنعناع، تعتبر ربى أنه السائل الأفضل على الإطلاق لتقوية المناعة ومحاربة الفيروسات، وتنصحك بشرب ليترين منه يوميا، ولتقبله بشكل أفضل يمكنك إضافة شرائح الليمون وأوراق النعناع وبذلك تعززين غناه بالفيتامينات الأساسية لتقوية المناعة.وفي المناسبة اليككيف تستغلين المياه للحصول على بطن ممسوح

> أضيفي الحامض والقرفة الى جميع المشروبات فهي تعزز عمل جهاز المناعة

  • شاي أخضر، يساعد الشاي الأخضر الجسم كثيراً على مقاومة الأمراض وقتل الفيروسات، كما أنه مثالي أيضاً في حماية الأسنان من التسوس واللثة من الإلتهاب لغناه بالمواد المضادة للأكسدة.
  • بابونج، لا يكتفي البابونج في تهدئة الجسم وطرد التوتر خارجاً بل إنه مثالي أيضاً لتقوية المناعة ويساعد كثيراً على رفع مستوى الكرويات البيضاء في الدم.
  • زنجبيل مع عسل وحامض، يُعتبر المشروب الأشهر على الإطلاق وله فوائد كثيرة في تقوية المناعة والتخلص من سموم الجسم . إشربيه يومياً عند الصباح وحصّني صحتك من أي فايروس قد يصيبها.

وأخيراً, تشدد إختصاصية التغذية ربى أبي عقل على عدم المبالغة في إضافة السكر الى هذه المشروبات والإكتفاء بملعقة صغيرة، كما وتفضل استبداله بالعسل المثالي لتقوية المناعة. واكتشفي المزيد عن المأكولات التي تساعدك على استبدال السكر الصناعي بالطبيعي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية