أهم 4 خلطات طبيعية للعناية بالشعر

اهم 4 خلطات طبيعية للعناية بالشعر وعلاج مشاكل الشعر

اهم 4 خلطات طبيعية للعناية بالشعر وعلاج مشاكل الشعر

مع كل يوم يمر في فصل الصيف، ومع كل المؤثرات الخارجية التي يتعرض لها، يتحول شعرك إلى باهت وضعيف، وبما أنّالخلطات والوصفات الطبيعية كفيلة دوماً في حل مختلف مشاكل الجمال، وقادرة بمغذيات مكوناتها أن تكون علاجاُ مذهلاُ لها، اختارت لك ياسمينة مجموعة منها لتصنعيها داخل جدران مطبخك: 

ias

 

          أفضل 5 خلطات للشعر الجاف

 

خلطة البيض ولبن الزبادي لتنعيم الشعر: اخلطي جيداً بيضة مع نصف كوب من لبن الزيادي، ثمّ أضيفي إليها ملعقة كبيرة ونصف من زيت الأرغان. وبعد الانتهاء من مزج الخليط، اعملي على تدليك فروة رأسك به، واتركيه لمدّة نصف ساعة، قبل إزالته عن الشعر بالماء الفاتر، وتنظيفه بالشامبو. 

 

خلطة العسل وزيت الزيتون لتطويل الشعر: امزجي ملعقتين منالعسل مع كمية مشابهة من زيت الزيتون، ثم ضعي المزيج على شعرك لمدة ثلاث ساعات، من الجذور حتّى الأطراف، ويمكنك أن تستعملي هذه الخلطة مرتين خلال الأسبوع لتحصلي على نتيجة مذهلة بعد شهر على الأقل. 

 

        4 خلطات من العسل للعناية بجمالك

 

خلطة البابايا والحليب لتقصّف الشعر:اهرسي حبّة من البابايا مع ملعقة كبيرة من الحليب، ومن ثمّ غضافة القليل من زيت الزيتون، من ثمّ ضعي المزيج على شعرك، وغطّيه بكيس بلاستيكي لمدّة نصف ساعة، لتزيليه بالماء الفاترة. كرري هذه الخلطة مرتين أسبوعياً، وتأكدي من الحصول على خصلات تفيض بالحيوية واللمعان. 

 

خلطة عصير التفاح والخل لقشرة الرأس: امزجي ملعقتيْ طعام من عصير التفاح مع ملعقتين من الخل، وضعي هذا المزيج على جذور شعرك لمدّة نصف ساعة، ولكن للحصول على نتيجة مضمونة كرري هذه الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع الواحد. 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية