أهم 5 طرق للتعبير عن حبك لأطفالك يوماً

أهم 5 طرق للتعبير عن حبك لأطفالك يوماً

تتعدد الطرق للتعبير عن حبك لأطفالك يوماً ياسمينة ستكشف لك 5 منها تساعدك على تحسين العلاقة العائلية والتقرب منهم واكتساب ثقتهم بشكل أفضل .

ias

أكدت الدراسات أن العلاقة الجيدة ما بين الأم والأطفال تكون قائمة دائماً على الحب، فإظهار عواطفك لهم وتذكيرهم دائماً بشتى الطرق بأنك تحبينهم يقربهم أكثر منك ويخفف من نسبة التوتر التي قد تجمعك بهم فيسود التفاهم بشكل خيالي.

أهم 5 طرق للتعبير عن حبك لأطفالك يوماً

  1. التخلي عن هاتفك وأنت معهم: احرصي على وضع هاتفك جانباً وعدم رؤيته عندما تكونين الى جانبهن، فمنحهم الأهمية المطلقة في جميع ما يفعلونه يعزز شعورهم بالحب والمودة، مثل مشاهدة التلفاز ومناقشة ما ترونه سوياً أو حتى محاولة الرسم والتلوين يومياً أو مشاركتهم في أي لعبة يحبونها. هذه الطريقة تقوي الرابط فيما بينكم ليشعروا بأنك قريبة جداً منهم.
  2. تعودي أن تقبليهن صباحاً ومساء: هذه العادة جيدة جداً فالتقرب جسدياً من اطفالك يعزز لديهم الشعور بالأمان الذي يحتاجه كل طفل كما هي علامة قوية لهم بأنك تحبينهم. لا تكتفي فقط بالقبل اليومية بل ضعيهم أيضاً بين أحضانك وعانقيهم في كل مرة تشعرين أنهم بحاجة لذلك أو أنك أنت بحاجة حتى.
  3. أنصتي جيداً الى ما يحاولون قوله وادعميهم:حتى ولو أن ما يقولونه غير مهم وغير مصيري الا أن الإستماع لأقوالهم لأفكارهم ولما يقلقهم يساعدهم كثيراً على الشعور بالدعم التام ما يخفف من توترهم ويساعدهم على اتخاذ القرارات بثقة تامة ومن دون تردد. هذه العادة هي من أفضل الطرق ليشعروا بأنك تحبينهم وبأنك تدعمينهم في كل ما يفكرون به.
  4. أتركي لهم دائماً رسائل حب : تنصحك ياسمينة بين فترة وأخرى أن تتركي لأطفالك رسائل مضحكة تعبرين من خلالها عن حبك لهم، مثلاً ضعي لهم بعض القلوب تحت وساداتهم أو ذكريهم بأنك تحبينهم من خلال ترك ورقة صغيرة في علبة الطعام الخاصة بهم ، وبذلك يشعرون بأنك تهتمين لأمرهم طوال اليوم حتى ولو كنت بعيدة عنهم.
  5. اجعلي وقت النوم خاص بهم: إجعلي قبل النوم وقتاً ثميناً يجمعك بهم، أخبريهم أموراً مضحكة وأفكاراً إيجابية واستمعي أيضاً لأقاويلهم . وتنصحك ياسمينة أيضاً باختيار القصص المسلية ذات العبر الجميلة لتخبريها لهم فينامون وهم يشعرون بالأمان والسعادة والإيجابية.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة أيضاً بالإحتفاظ بجميع الأغراض التي تتعلق بهم واقصدي أن يرونها من وقا لآخر حتى يشعروا بأن أغراضهم لها قيمة كبيرة لديك . هذا التصرف ينمي ثقتهم بأنفسهم ويجعلهم يشعرون بأنهم محبوبين كثيراً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية