أهم 5 عادات روتينية تخلصك نهائيا من حبّ الشباب

أهم 5 عادات روتينية تخلصك نهائياً من حبّ الشباب

لا شك بأن استمرار ظهور حبّ الشباب ما بعد سنّ المراهقة يؤثر سلباً لاسيما على نفسية المرأة وعلى ثقتها بنفسها. وفي معظم الأحيان تلجأ المرأة لحلّ هذه المشكلة الى الدواء الكيميائي القوي الذي لا يخلو من بعض العوارض الجانبية المضرة، لذلك ومن هذا المنطلق اختارت ياسمينة أن تعرّفك على أهم 5 عادات يومية لو أدخلتها الى روتينك اليومي ستخفف ظهور حبّ الشباب وتخلّصك منها نهائياً مع الوقت. إكتشفيها واعتمديها لتبقي دائماً متألقة ببشرة نضرة لا شائبة فيها.

ias

  • غسل الوجه بشكل معتدل: إن كنت من اللواتي يعانين من حبّ الشباب فلا بدّ من الإمتناع عن غسل الوجه بشكل متكرر وتعريضه للمطهرات والصابون لأكثر من مرّتين في اليوم. كل ما عليك فعله هو اختيار المطهر المناسب لنوع بشرتك وغسلها صباحاً ومساء بشكل معتدل. إكتشفي المزيد أيضاً عن الليمون الحامض يكافح حب الشباب .

  • غسل الشعر والوسادة بشكل متكرر: إن الشعر يلتقط بسهولة الدّهون التي تفرزها حبوب الوجه، وبالتالي بإمكانها نقل العدوى الى ما تبقى من البشرة بشكل سريع، وكذلك الوسادة التي تنامين عليها يومياً. لذلك تنصحك ياسمينة بغسل شعرك وغسل وجه الوسادة بشكل متكرر ومن الأفضل أيضاً أن تبقي شعرك بعيداً عن وجهك في معظم الأوقات.

  • شرب المياه وتناول أطعمة تفيد البشرة: تحتاج صاحبة البشرة المليئة بحب الشباب الى شرب كميات كبيرة من المياه كي تنتعش وتتجدد وتخفف من نسبة وهج الإلتهاب الداخلي للجلد. بالإضافة الى ذلك، لا بدّ من تناول الأطعمة التي تساعد البشرة أيضاً كتلك الغنية بالفيتامينات والمعادن والزنك والحديد، والإبتعاد كليا عن النشويات والدهون.

  • الإمتناع عن تطبيق مستحضرات التجميل: إمتنعي عن تطبيق مستحضرات التجميل يومياً، فهي تسدّ المسام وتعزز ظهور حبّ الشباب بشكل خرافي. إكتفي بتطهير وترطيب بشرتك يومياً حتى تتمكني من التخلص من هذه المشكلة في أسرع وقت ممكن.

  • اللجوء الى الأقنة الطّبيعية المهدئة: يمكنك أيضاً اللجوء الى بعض الأقنعة الطّبيعية التي تعالج حبّ الشباب من دون تعريضها للمواد الكيميائية. اختاري مثلاً خلطة اللبن والثوم أو ×لطة الحليب والعسل، ولا تنسي غسل وجهك أيضا بماء الورد فهو مثالي للتخفيف من وهجها. إقرأي المزيد: 4 خطوات تجميل لتظهري جميلة صباحا من دون ماكياج

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية