إكتشفي أبرز اسباب تساقط الشعر وحاولي تفاديها

Female, Person, Human

تحلم المرأة بالحصول على شعر طويل وكثيف يضفي عليها جمالاً وجاذبية، ولكن حلمها هذا غالباً ما يكون مستحيلاً بسبب ما يتعرّض له الشعر من مشاكل تتجلّى بالجفاف والتكسّر والتقصّف والتساقط. ولعلّ أكثر ما يقلق المرأة هي مشكلة تساقط الشعر التي تؤدي إلى فقدانهنّ كميّة هائلة من الشعر، وتخبّئ في طياتها مشاكل صحيّة أخرى. فما هي أسباب تساقط الشعر؟ تابعي ياسمينة، واكتشفي أبرز أسباب تساقط الشعر وحاولي تفاديها وتجنّبها:

ias

1- الضغوط النفسية: أحد أبرز أسباب تساقط الشعر تكمن في التعرّض للضغوط والمشاكل النفسية. فقد أثبت الخبراء أنّ المشاكل النفسية تؤثّر مباشرةً على صحّة الشعر وتؤدي إلى فقدانه وتساقطه، ولكن الشعر يعود إلى طبيعته متى تحرّرت من هذه المشاكل.

2- فقر الدم: كذلك من أسباب تساقط الشعر هو التعرّض إلى بعض المشاكل الصحيّة وأبرزها فقر الدم ونقص الحديد ونقص الفيتامينات في الجسم، ولكن إذا عالجتِ هاتين المشكلتين فإن شعرك سيعود إلى سابق عهده. يذكر أنّ إجراء بعض العمليّات الجراحيّة واستخدام البنج يؤدي أيضاً إلى تساقط الشعر.

3- إختلال الهورمونات: من أسباب تساقط الشعر هو اختلال الهورمونات في الجسم إما نتيجة الحمل والولادة إما نتيجة تناول بعض الأدوية والعقاقير التي تحدث خللاً في الهورمونات.

4- المواد الكيمائية: من أسباب تساقط الشعر أيضاً هو كثرة استخدام المواد الكيمائية ومنها الصبغات وغيرها من الأدوية والكريمات الخاصّة للشعر. كذلك، فإن كثرة استخدام مجفّف الشعر تؤدي إلى جفافه وتساقطه.

5- المؤثّرات الخارجيّة: تعتبر المؤثّرات الخارجية ككثرة التعرّض إلى الشمس والغبار والهواء والماء المالح كأحد أبرز أسباب تساقط الشعر

إقرئي أيضاً: البصل لتفادي تساقط الشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية