أهم المعلومات التي يجب أن تعرفيها عن السلالة الجديدة من فيروس كورونا

أهم المعلومات عن السلالة الجديدة من فيروس كورونا

مع ظهور السلالة الجديدة من فيروس كورونا أو كوفيد ٢٠ اليك أهم المعلومات التي يجب أن تعرفيها مع التحدي الكبير الذي يعيشه العالم خصوصًا وأن أهم المعلومات عن هذه السلالة تفيد انتشارها ٩ مرات أسرع. وفي البداية، االيك هذا الاختبار:هل تعرفين حماية نفسك من فيروس كورونا؟

ias

وظهرت السلالة الجديدة في لندن في شهر سبتمبر الماضي وأصبح الأمر أكثر حدّة وجدية بعدما بدأت تنتشر في دول العالم وأحكمت سيطرتها على بريطانيا، ما اضطر لندن الى اختيار درجة المواجهة الرابعة بعدما كانت تحاول مكافحة كورونا بالدرجة الثانية على مدى أشهر.

ما هي أهم المعلومات التي يجب أن تعرفيها عن السلالة الجديدة؟

  • ينتشر ٩ مرات أكثر من فيروس كورونا، كوفيد ١٩
  • رصدت دراسة مبدئية عدد 17 تحوّرًا مهمًا لـفيروس كورونا حتى الآن ولكن هذه السلالة هي الأكثر انتشارًا
  • لا دليل على أن السلالة الجدية أكثر فتكًا وشراسة من ناحية العوارض، فالأمر يحتاج للكثير من الرصد والمتابعة ولكن انتشاره السريع يسبب الرعب في العالم
  • بحسب الدراسات البريطانية توفّر اللقاحات الثلاثة الرائدةحائط سدّ منيع ضد السلالات الموجودة من فيروس كورونا وهذا أمر ايجابي جدًا
  • وعن أعراض هذه السلالة الجديدة، تؤكد الدراسات أن الى جانب الأعراض الثلاثة الأكثر شيوعا لـ"كوفيد-19" الأصلي مثل الحمى والسعال الجاف وفقدان حاستي الشم والتذوق، رصدت الأعراض الأقل شيوعا أيضا في المصابين بالسلالة الجديدة من الفيروس والتي شملت الإعياء وفقدان الشهية وصداع الرأس والإسهال والتشوش الذهني وآلام العضلات.

> كيف نحمي أنفسنا من كوفيد ٢٠ أو السلالة الجديدة؟

الوقاية من السلالة الجديدة هي نفسها، التدابير واحدة، كمامات، تعقيم اليدين والتزام التباعد الاجتماعي، للتخفيف عن الطواقم الطبية في العالم التي أصبحت منهكة ومتعبة. في النهاية نقدم لك النصائح اللازمة لتخفيف الضغوطات النفسية الناتجة عن فيروس كورونا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية