أهم النصائح لتناول الأدوية المسكنة بطريقة آمنة

أهم النصائح لتناول الأدوية المسكنة بطريقة آمنة

هناك الكثير من النصائح لتناول الأدوية المسكنة بطريقة آمنة ياسمينة ستكشف لك أهمها وبذلك تحافظين على صحة جيدة بعيداً عن جميع المخاطر التي يمكن أن تحدق بك. وفي المناسبة اكتشفي مع ياسمينة الدواء الذي عليك أن تفكري مرتين قبل إعادة استعماله حتى ولو أنه الأشهر عالمياً

ias

صحيح أن مسكنات الألم تساعدك على الشعور بالتحسن التام لكن في المقابل ولعدة أسباب ممكن أن تشكل خطراً كبيراً على صحتك من دون أن تعلمي ذلك لاسيما وأن فئة كبيرة جداً من النساء ولشدة التعب يصبحن مدمنات على المسكنات ما يؤدي الى مشاكل صحية كثيرة منها اضطرابات في المعدة ومشاكل في الكبد فإليك أهم النصائح الواجب اتباعها.

نصائح عليك اتباعها قبل تناول أي مسكن

  • اقرئي ورقة الإرشادات التي تأتي الى جانب أي دواء مسكن وركزي لاسيما على العوارض الجانبية.
  • تناولي الدواء بحسب التوجيها مثلا ثيب النوم أو صباحاً أو بعد تناول الطعام الى آخره.
  • عليك بعد تناوله أن تراقبي الآثار الجانبية والتفاعلات التي قد تصيبك وإن شعرت بها لا بد من التوقف فوراً عن تناوله واستشارة طبيب.
  • عندما يصف لك الطبيب نوعاً من المسكنات عليك الا تنسي أن تخبريه عن الأدوية الأخرى التي تتناوليها بصورة دائمة إن كنت تعانين من أي مرض مزمن.
  • لا تأخذي أي جرعة زائدة فقد تؤذين نفسك من دون أن تعلمي من الأفضل أن تستشيري الطبيب إن لم تستفيدي من الممكن أن تحتاجي لعلاج آخر. وفي المناسبة اليك أيضاً كيف تتخلصين من السعال من دون أن تحتاجي الدواء

بالإضافة الى النصائح أعلاه، وحتى لو اتبعتها بدقة فأحياناً قد تتعرضين لمشاكل صحية جراء الأدوية المسكنة وذلك لعدة أسباب:

  • أحياناً قد تعانين من حساسية على مكون من مكونات الدواء ولم تكتشفي ذلك من قبل، لذلك من المهم جداً أن تراقبي ردة فعل جسمك بعد تناول أي نوع جديد من المسكنات.
  • يحصل أحياناً بعض الأخطاء أثناء شراء الدواء من الصيدلية حيث ممكن أن يعطيك الصيدلي جرعة خاطئة وغير مناسبة لذلك من الأفضل دائماص التأكد من الطبيب أو إعادة قراءة الأرشادات التي تأتي الى جانب الدواء في العلبة.
  • بعض الأطعمة قد تؤثر بشكل سلبي على مفعول الدواء وإما تبطل مفعوله أو أنها تسبب لك مشاكل أخرى متعلقة بالحساسية والطفح الجلدي وآلام الرأس.
  • التوقف عن تناول المسكن قبل الوقت المناسب الذي وصفه لك الطّبيب قد يسبب مشاكل بسيطة في القلب كتسارع دقاته أو الشعور بالتوتر والقلق أو حتى التعرق الكثيف من دون أن تكون الحرارة عالية.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة باتباع جميع النصائح التي كشفتها لك أعلاه وعليك الا تنسي أن تقرئي الإرشادات دائماً حتى وإن كان المكسن موصوف من طبيب مختص فالأخطاء البسيطة تحصل أحياناً لأسباب لا أحد يعلمها. وفي المناسبةاليك من ياسمينة كيف تتخلصين من آلام الدورة الشهرية بالأطعمة بدلاً من المسكنات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية