أهم الطرق للتغلب على فوبيا الطيران

أهم الطرق للتغلب على فوبيا الطيران

أهم الطرق للتغلب على فوبيا الطيران

ترغبين في تجول العالم واستكشاف وجهات جديدة، ولكن فوبيا الطيران يردعك من تحقيق حلمك؟ إطّلعي إذاً على أهم الطرق التي نقدمها لك لتكسري حاجز الخوف، وتمنحي نفسك فرصة التعرف على أجمل المناطق السياحية في العالم.

ias

كيف تتغلبين على فوبيا الطيران؟

  • تذكري أنّك لست أوّل شخص يسافر على متن الطائرة: هناك آلاف الأشخاص الذين يسافرون ذهاباً وإياباً. فكّري بصديقاتك اللواتي يملأن حساباتهن على مواقع التواصل الإجتماعي بصورٍ من الأماكن اللواتي يزرنها خلال رحلاتهن واسألي نفسك ما الذي يميزهن عنك؟! ربّما كان لكولومبوس وماجلان سبباً للخوف، ولكن ذلك لا ينطبق عليك.
  • أدركي أنّ الخوف يمنعك من متعة العيش: إذا كنت تحلمين بالسفر، ولكنّ الخوف هو العائق أمام تحقيق هذا الحلم، فأنت تفوتين على نفسك فرصة الاستمتاع في حياتك التي لن تعيشيها سوى مرة واحدة. تحدّي مخاوفك وفكّري بالذكريات الجميلة التي يُمكنك صنعها من خلال السفر.
  • ابدئي بالسفر مسافات قصيرة: كخطوة أولى، اختاري الوجهات السياحية العربية التي لا تحتاج إلى ساعات سفر طويلة. بهذه الطريقة، ستتسنى لك فرصة كسر حاجز الخوف كما أنّك لن تقلقي بشأن كيفية التواصل مع السكان المحليين.
  • تجنبي التقارير الإعلامية عن الكوارث أو حوادث الطيران: إبتعدي عن كل ما قد يمدّك بالطّاقة السلبية، تمسّكي بإيمانك، وتذكّري أنّ معظم الرحلات الجوية تصل بأمان. وفكّري بالأشياء والنشاطات الممتعة التي يمكنك القيام بها عند الوصول إلى وجهتك.
  • احسبي ميزانية الرحلة: إذا كان التمويل هو ما يسبب لك الشعور بالقلق، فننصحك بوضع ميزانية مناسبةٍ لرحلتك. ولا تنسي أيضاً الإطلاع على الطرق الذكية التي تساعدك على توفير المال خلال السفر.
  • وأخيراً، خذي نفساً عميقاً وتفاءلي بالخير: تنفسي بعمق وببطء لتخففي من سرعة نبضات قلبك. وابتعدي عن الأفكار السلبية من خلال قراءة كتاب أو مشاهدة أحد الأفلام على متن الطائرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية