إليك أهم الخلطات لنضارة البشرة

قناع شوكو الكافيين

أهم خلطات لنضارة البشرة

تحتوي القهوة على مواد مضادة للأكسدة كما الكاكاو. اخلطي ملعقة كبيرة من البن المطحون وأخرى من مسحوق الكاكاو مع اللبن، وضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة واغسليه لاحقاً لتحصلي على بشرة مشعة. ويمكنك إضافة قطرات من زيت الزيتون إلى الخليط.

ias

قناع الموز

أهم خلطات لنضارة البشرة

قولي وداعاً لجفاف الجلد مع قناع الموز. وما عليك فعله هو خلط هريس الموز مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين من القشدة الحامضة في ذلك. واتركيه ليجف لمدة 15-20 دقيقة قبل الشطف تشغيله.

قناع عصير البندورة والعسل

أهم خلطات لنضارة البشرة

اخلطي ملعقتين من عصير البندورة مع واحدة من العسل، وضعي الخليط على وجهك لمدة 25 دقائق. فإذا كنت تعانين من حب الشباب أو الرؤوس السوداء عليك أن تطبقي هذا المزيج الذي يساهم في حل هذه المشاكل.

قناع الليمون والملح

أهم خلطات لنضارة البشرة

اخلطي نصف كوب من ملح ابسوم أو بلورات الملح الخشن مع ملعقتين من زيت الزيتون وليمون أو عصير الليمون واللافندر أو اكليل الجبل أو الزعتر، واستخدمي هذا لخلطة مرة أسبوعياً لتحصلي على النتيجة المرجوة.

قناع البقدونس

أهم خلطات لنضارة البشرة

اغلي ملعقة صغيرة من البقدونس المفروم في الماء واتركيها لترتاح لمدة 15 دقيق، وبعدها ضعيها على وجهك. ويساعد هذا الماسك على طرد السموم من الجلد العميق، ويعتبر وسيلة رائعة لتنظيف مسام الجلد وعلاج فعال للحد من البقع والرؤوس السوداء.

قناع زيت الخردل

أهم خلطات لنضارة البشرة

تدليك زيت الخردل على وجهك بانتظام يساعد على تقليل تفتيح البقع الداكنة. ويمكنك صنع خليط من خلال خلط زيت الخردل مع الطحين ووضعه على وجهك لمدة وجهك 15 دقيقة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

قناع العنب

أهم خلطات لنضارة البشرة

امزجي عصير أربع حبات عنب مع القليل من الطحين، وأضيفي ربع ملعقة صغيرة من صودا الخبز لتحضير هذا المزيج. ثم طبيقه على وجهك لمدة 15 دقيقة واغسليه. ويعتبر هذا القناع كوسيلة ممتازة للتخلص من السموم وجهك مع تقليل العيوب وتشديد الجلد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية