أهم فوائد االبطيخ الاصفر للعناية بالبشرة

اهم فوائد االبطيخ الاصفر للعناية بالبشرة

اهم فوائد االبطيخ الاصفر للعناية بالبشرة

مع هذا النوع من الفاكهة تحققين لجمالك هدفاً مذهلاً كالبشرة النضرة، فالبطيخ الأصفر الذي يعرف عند بعض الشعوب العربيّة بالشمام، يحتوي عدداً كبيراً من المواد الطبيعيّة الموجودة فيه تجعل منه فاكهة مثاليّة زاخرة بالمنافع والفوائد الجماليّة، إلى جانب أنّها منعشة خلال الأيّام الحارة. كيف تستفيد بشرتك من هذا النوع من البطيخ ؟ 

ias

 

                هل تعرفين كلّ فوائد البطيخ؟

 

ترطيب الجلد:  يحتوي البطيخ الأصفر فيتامينات E و K اللذين يلعبان دوراً هاماً في الحفاظ على صحة الجلد واشعاعه. كما يعد مصدراً جيداً لفيتامين B، الكولين والبياتين التي تبقي بشرتك وتجدد شبابها، وتساعد في تليينها وترطيبها.  

 

         7 أطعمة لها دورها في ترطيب البشرة

 

تجديد الجلد: إنّ النسبة العالية من الفيتامينات A و C تعمل على تجديد البشرة فهما يشاركان في تجديد الكولاجين، الذي يضيف التوهج إلى بشرتك. ويمكنك إعداد وصفة طبيعية منه من خلال طحنه إلى جانب مسحوق الشوفان والزبادي لتشكيل عجينة ناعمة متماسكة، ووضعها على وجهك وعنقك في حركات دائرية لطيفة، ثمّ إزالتها بالمياه الدافئة، وتطبيقها ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على الهدف المنشود. 

 

مكافحة الشيخوخة: الشمام يحتوي حمض الفوليك الوفير مما يسهل عملية تجديد الخلايا، ويضفي الصحة إلى بشرتك، وهذا الحمض يحافظ على مرونة الجلد ويسهل تشكيل الكولاجين مما يجعله علاجاً مثالياً لمكافحة الشيخوخة، وهو مفيد بشكل خاص للنساء الحوامل، من دون نسيان دوره في علاج الأكزيما والخطوط الدقيقة. 

 

     عناوين للعناية بالبشرة بحسب المراحل العمرية

 

إلى حانب تأدية دوره لمعظم مشاكل البشرة، يؤدي البطيخ الأصفر دوراً في العناية بالشعر، فهو يخفف من تساقطه، ومن تقصّفه، ويعمل على تنعيمه. 

 

 

 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية