تعرفي على أهم فوائد الثوم للاظافر

أهم فوائد الثوم للاظافر

الثوم هو نبتة عشبية يتميز برائحة قوية وهو يتمتع بفوائد كثيرة للجسم كما للبشرة والاظافر. من بين مكوناته الغنية بالفوائد، يحتوي على الكالسيوم، والحديد، والفسفور، والمغنيسيوم. إن الثوم مفيد جدًا للعناية بالاظافر التي تعمل المرأة العصرية على الاهتمام بها دائماً كي لا ينكسر أي ظفر وتضطرين الى تقصير كل الباقية. ان الأظافر جميلة وجذابة، وقد تتعرّض للأذى نتيجة العديد من ظروف جوية أو بسبب مواد التنظيف. لذلك ستعرّفك ياسمينة اليوم على مختلف فوائد الثوم للاظافر وكيفية تطبيقه عليها من خلال الخلطات المفيدة لها.

ias

في البداية، يعمل الثوم على جعل الاظافر تنمو كما  يقيها من التكسّر والتشقّق ويقوّيها كي لا تنكسر بسهولة. المعادن التي يحتوي عليها كالكالسيوم والحديد تساعد الاظافر على أن لا تنكسر كلّها أو حتى جزء صغير منها فاذا تابعت على استخدامه بانتظام لن تندمي البتة.

اليك أسهل الطرق التي تساعد أظافرك أن تقوى من خلال الثوم:

الطريقة الاولى: يجب أن تكون أظافرك من دون أي طلاء أظافر ونظيفة للغاية، خذي فصاً من الثوم وقطعيه الى جزأين، ويجب أن تفركي به أظافرك. استخدمي واحداً من الجزأين وافركي أصابعك جيدًا كي تمتص الاظافر الثوم. اذا كنت تحتملين رائحة الثوم القوية، أعيدي هذه الكرة كل يوم واذا لا طبّقيها كل يومين.

الطريقة الثانية: أنت بحاجة الى فصوص عدة من الثوم لكي تقطعيها جيدًا وتنعّميها في الخلاط أو من خلال مدقة الثوم لكي تصبح تقريبًا كالبودرة ناعمة. بعدها، أحضري طلاء أظافر جديد بلون شفاف أو لون أحمر أو زهر، اختاري لونًا تستعملينه كثيرًا، وضعي الثوم بداخله. اتركي العلبة لمدة تتراوح بين 5 و10 أيام كي يمتزج الثوم مع الطلاء، ثمّ استعمليه على أظافرك كل يومين. ستكرهين رائحة الثوم التي ستترك أثرًا على أظافرك ولكن حاولي أن تتحمليها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية