تعرفي الى أهم فوائد الفازلين للبشره التي ستحبينها

أهم فوائد الفازلين للبشره التي ستحبينها

يعتبر الفازلين مهم للتجميل في ما يتعلق باليدين والاظافر ويستخدم لازالة الجلد الميت على الاظافر. وهو أيضًا مادة دهنية تُصنع من النفط، وتستخدمها الكثيرات لترطيب البشرة والاهم أن لا أضرار جانبية له.قد تظنين أنّ الفازلين يعتبر مجرد مُرطّب للبشرة ولكن له أيضًا فوائد عديدة لبشرة جسمك كلها قد لا يعرفها الكثيرون. تعرّفي مع ياسمينة اليوم على أهم فوائد الفازلين للبشرة التي ستقدّمها لك كي تبدأي باستعماله.

ias

يعمل الفازلين على ترطيب الجسم بالاخص كريم الفازلين الذي يجب أن تستخدميه بعد الاستخدام لان بشرتك تكون طريّة بعدها وسيساعدك في الحصول على بشرة ناعمة وصافية .

يعمل الفازلين أيضًا على ترطيب  بشرة الوجه خاصة وتنعيمها من دون أي يترك أي لمعان بها. يستخدم أيضاً الفازلين في المنطقة حول العين إذ يساعد في ترطيب المنطفة واعطائها النعومة والحيوية ويعطي بريقاً ونعومة للشفاه ويمنع من تشقّقها . يستخدم الفازلين أيضًا في علاج تشقّقات الاقدام والمناطق الجافة، اغسلي قدميك بالماء واتركيهم لمدة خمس دقائق في المياه كي تصبح التشقّقات طريّة ثم طبّقي القليل من الفازلين عليها. يمكنك يا عزيزتي إضافة الفازلين ضمن مكونات حمام البخار لإعطاء البشرة النعومة والانتعاش لوجه نظيف .

بالتالي، يساعد الفازلين على إزالة السواد من خلال مزجه مع الملح الخشن وتطبيقه على المناطق التي تُعاني من الاسوداد في الجسم مثل كوع اليد، والركبة وتحت الابط أيضًا.

بالاضافة الى ذلك، يُستخدم لترطيب الوجه، ولكن لا يُنصح باستخدامه للبشرة الدُهنية. إنه ينظف البشرة تمامًا ويمكنك أن تدهنيه على الجسم بالفازلين بعد إزالة الشعر فهو يمنع احمرار الجلد بعد عملية ازالة الشعر. أما المميز أيضًا في الفازلين هو أنه يعالج الحروق الطفيفة على البشرة ويمكنه القضاء عليها. ويمكنك أيضًا استخدامه كمزيل للمكياج.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية