تعرفي على أهم فوائد القرفه للشعر لإطلالة مشرقة

أهم فوائد القرفه للشعر

شجرة القرفة هي شجرة دائمة الخضار بأوراق على شكل قلب وتتميز برائحة عطر جميلة. ومن المعروف اننا نستعمل القرفة في الطبخ فنضيفها الى الطبخات والمأكولات التي نتناولها في المنزل. أما ما هو غير شائع، فهو أن بامكانك أن تستعملي القرفة للشعر ايضًا، أي أنها تحتوي على فوائد جمالية بإمكانك من خلالها أن تغذي شعرك وتجميل شكله. لذا، تقدّم اليك ياسمينة فوائد القرفة للشعر كي تتعرّفي عليها وتستعمليها في يومياتك وعند الاهتمام بشعرك.

ias

أولاً، تعمل القرفة على التخلّص من مشاكل الشعر من خلال تنشيط الدورة الدمويّة، وإنعاش فروة الرأس معزّزةً بذلك نمو شعرك بشكل سريع وسليم وصحي أيضًا.

ثانيًا، تتميز القرفة بدورها الاساسي كمكوّن لا يتجزأ عند تطبيق خلطات الشعر  لأنها تحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والمواد المغذّية التي تحمي شعرك من التلف والتقصيف وتعالجه من التأثيرات التي تسبّبها العوامل عندما تخرجين من المنزل أي المناخ، كالشمس والرطوبة والجو الحار.

ثالثًا، تعمل ماسكات القرفة للشعر على تقوية بصيلات شعرك كي تمنعه من التساقط وتزيده كثافة.

رابعًا، يعد البعض أن القرفة أو زيت أو معجون القرفة يمنع الشعر من التكسر ويقلّل من كمية تساقطه. فعندما تضعين زيت القرفة على شعرك في الامام أو عند الوراء فوق العنق، يمكن أن يقوم ذلك بتعزيز نمو الشعر لانه يحفّز هذه المناطق.

خامسًا، تمنح القرفة لمعانًا فائقًا لشعرك وتساهم أيضًا في المساعدة على زيادته طولاً.

طبّقي هاتين الخلطتين السريعتين كي تتأكدي أكثر فأكثر من فوائد القرفة للشعر:

الخلطة الاولى: امزجي ملعقة كبيرة من القرفة وملعقة كبيرة من العسل مع القليل من زيت الزيتون. طبّقي هذا المزيج على شعرك لربع ساعة ثم اغسليه.

الخلطة الثانية: امزجي ملعقتين كبيرتين من القرفة وملعقتين كبيرتين من اللبن بالاضافة الى القليل من العسل. طبّقي هذا المزيج على شعرك لمدّة ساعة ثم اغسليه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية