تعرفي على أهم فوائد القسط الهندي لتساقط الشعر

أهم فوائد القسط الهندي لتساقط الشعر

مشاكل الشعر لا تنتهي ولا يمكنك أن تتوقفي يومًا عن العناية بشعرك لانه سيصبح تالفًا و مقصّفًا. يحتاج الشعر أن يكون غنيًا بالفيتامينات التي تعمل على تغذية بصلة الشعر لكي يطول دائمًا ولا يتقصّف. بالتالي، تحلم كل سيدة أن تتمتّع بشعر صحي ولماع ويتمتع بالفوليوم أيضًا ولا سيما بأطراف غير متعبة أو مقصّفة. لذلك، من بين عدة عناصر مفيدة لجمال الشعر، تقدّم اليك ياسمينة اليوم القسط الهندي بفوائده الجمالية لكي تختبريه بنفسك على شعرك ومع خلطات الشعر المناسبة لكي تختبري النتائج.

ias

في البداية، من أهمية القسط الهندي هو أنه يعمل على تقوية جذور الشعرو فروة الرأس، كما  يساهم في تعزيز نموه.

الخلطة الاولى: اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من القسط الهندي مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ثم اخلطي المكونين جيدًا وطبّقي المزيج على فروة رأسك لمدة 20 دقيقة واغسليه من بعدها.

ثانيًا، يوفّر القسط الهندي اللمعان لشعرك الجاف لان الشعر يحتاج الى اطلالة خلابة وملفتة ومليئة بالحيوية أيضًا.

الخلطة الثانية: اخلطي ملعقتين من القسط الهندي مع ملعقة كبيرة من العسل. اخلطي المكونات حتى تتمازج جيدًا ثم طبقيها على شعرك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ.

ثالثًا، يخفّف القسط الهندي من الافرازات الزائدة من الزيوت والدهون من فروة الرأس. لان هذه الافرازات التي تنتجها الفروة تعمل على الضرر بشعرك وبالتالي تلفه.

الخلطة الثالثة: امزجي القليل من القسط الهندي مع القليل من الافوكادو والقليل من زيت الزيتون. اخلطي هذه الكميات المتساوية مع بعضها وطبّقي المزيج على فروة رأسك لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء الدافئ.

يمكنك أن تطبّقي هذه الخلطات كلّما أردت أن تستحمي، جرّبيها على شعرك وستحصلين على نتائج ايجابية ومضمونة ولكن انتبهي أن تقومي بتطبيقها بالطريقة الصحيحة وبانتظام.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية