إكتشفي أهم 4 فوائد زيت الخردل للجسم والصحة

أهم فوائد زيت الخردل للجسم

كثيرة هي المكوّنات الطبيعية التي نستخدمها في الطهي لإضافة نكهة شهية على طعامنا وللتنعم بمنافعها الغذائية، والتي تملك في الوقت ذاته فوائد جمالية وصحية مهمة. ومن تلك المكونات نذكر زيت الخردل الذي ينتشر كثيراً في الهند، ليس في المطبخ وحسب وإنما في تركيب خلطات جمالية وصحية مفيدة. فما هي أبرز فوائد الخردل للجسم والصحة؟ تابعي ياسمينة، وتعر~في على فوائد زيت الخردل الكثيرة للجسم والصحة:

ias

1- محاربة الجراثيم والالتهابات البكتيرية: يستخدم زيت الخردل كمضاد للجراثيم ولمحاربة الالتهابات البكتيرية في القولون والأمعاء وأجزاء أخرى من الجهاز الهضمي والمسالك البولية، إذا شربته بدلاً من الدواء. كذلك، يمكنك تدليك جسمك به لعلاج الالتهابات الفطرية والبكتيرية للجلد.

2- الوقاية من أمراض القلب: تبيّن أن إذا أدخلت زيت الخردل الغني بالدهون غير المشبّعة ضمن نظامك الغذائي، فإن ذلك يساعدك على الوقاية من أمراض القلب والسمنة الزائدة. فهذا الزيت يعمل على خفض الكولسترول السيء وزيادة مستوى الكولسترول الجيد.

3- تنشيط الدورة الدموية: يؤكّد الخبراء أن فوائد زيت الخردل  تشمل الدورة الدموية وعمليات الهضم والإخراج، إذ يحفّز إفراز العصارة الصفراوية من المعدة والطحال والكبد .

4- فوائد متعددة: كما ذكرنا سابقاً، فإن زيت الخردل مفيد في أكثر من ناحية. فالتدليك بزيت الخردل لا ينشّط الدورة الدموية وحسب وإنما يحفّز نمو العضلات ومرونتها. ومن أهم فوائده أنّه يحسّن عملية النوم، ويحارب علامات الشيخوخة، ويخفّف من الضغط النفسي والعصبي والاجهاد وبالتالي يقلّل نسبة القلق والتوتر. كذلك فإن من فوائد زيت الخردل أنه يقوّي جهاز المناعة ويخفّض درجة حرارة الجسم ويحرّره من السموم.

إقرئي أيضاً: فوائد زيت الخردل للبشرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية