تعلمي أهم ماسك للوجه الدهني بالخطوات السهلة

أهم ماسك للوجه الدهني بالخطوات السهلة

تحتاج البشرة الدهنية الى الرعاية والعناية بسبب الإفرازات المتكرّرة التي تعطيها للوجه بشكل يومي. وبالتالي، هي تتعرّض للتلوث البيئي وأشعة الشمس ولاسيما البثور وحب الشباب الذي يرافق هذه العوامل. وما عليك فعله هو الاسراع الى تنظيفها والاهتمام بها من خلال استخدام الخلطات المنزلية لانها صحية ولا تضرُ بك. تعرّفي عليها مع ياسمينة وحاولي تطبيقها على وجهك للحصول على نتائج فعالة.

ias

الخلطة الاولى:ضعي ملعقتين من الحليب البارد وأضيفي ملعقة من بشور البرتقال. افركي وجهك بالخليط لمدّة 10 دقائق واتركيه حتى يجفّ. تنظّف هذه الخلطة وجهك وتنقّيه كي تعطيك النضارة اللازمة.

الخلطة الثانية:اهرسي ثمرة واحدة من الطماطم مع ثمرة واحدة من الخيار وطبّقي المزيج على وجهك لمدة ربع ساعة ثم اغسليه. سيزوّدك هذا المزيج بأجود النتائج وذلك لان الطماطم تعمل على التخلّص من الرؤوس السوداء بينما الخيار ينعش البشرة وينظّفها.

الخلطة الثالثة:اهرسي تفاحة واحدة وقومي بخفق صفار بيضة واحدة ثم امزجيهما جيداً معًا. طبّقي الخليط على وجهك لمدّة 10 دقائق قبل غسله بالماء السّاخن.

الخلطة الرابعة:امزجي ثلاث ملاعق من العسل مع ملعقة من عصير الليمون الطازج وضعي الخليط على وجهك لمدّة 10 دقائق. طبّقي هذا المزيج على وجهك قبل النوم لفترة وستلاحظين النتائج.

الخلطة الخامسة:امزجي جيدًا موزة واحدة مع ملعقة كبيرة من عسل طبيعي بالاضافة الى ملعقة صغيرة من عصير البرتقال أو الليمون حتى تصبح كالعجينة ثم ضعي المزيج على وجهك لمدة عشر دقائق. أضيفي القليل من المياه اذا كان المزيج سميكًا للغاية الخلطة ولا يمكنك أن تطبّقيه على وجهك.

لا تقلّلي يا عزيزتي من شأن هذه الخلطات المنزلية الطبيعية لانها مهمة وصحية بعيدًا من المستحضرات التجميلية وكل ما يتعلق بالكريمات. لذا حاولي تطبيقها على وجهك ولاقي الفرق بنفسك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية